الحياة السعيدة كما كتبها آينشتاين.. بـ 1.5 مليون دولار فى مزاد

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 09:00 م
الحياة السعيدة كما كتبها آينشتاين.. بـ 1.5 مليون دولار فى مزاد رسائل آينشتاين
كتب أحمد إبراهيم الشريف - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار "وينرز" للمزادات فى القدس أن ملاحظات كتبها عالم الفيزياء الشهير ألبرت آينشتاين بخط اليد عن الحياة السعيدة بيعت بأكثر من مليون دولار.
 
وأعلنت دار "وينرز" للمزادات فى القدس أن ورقة خطّ عليها عالم الفيزياء الشهير ألبرت آينشتاين عبارات عن نظرته للحياة السعيدة، بيعت بسعر 1,56 مليون دولار مساء الثلاثاء، موضحة أن الشارى أوروبى وقد زايد عبر الهاتف طالبا عدم الكشف عن هويته.
 
وارتفعت المزايدات سريعا من آلاف الدولارات إلى مستويات عالية جدا فى غضون عشرين دقيقة مع مزايدين جديين تنافسا بقوة عبر الهاتف على الوثيقة المكتوبة على ورق مصفر بخط يد العالم الكبير.
 
والرسالة تقول  "حياة هادئة ومتواضعة تجلب سعادة أكبر من السعى للنجاح وما يرافقه من قلق دائم".
 
ففى العام 1922، كان آينشتاين يقوم بجولة من المحاضرات فى اليابان عندما أبلغ أنه سيرشح لجائزة نوبل للفيزياء. فوصل مرسال يابانى إلى غرفته فى فندق لتسليمه رسالة.
 
وكتب آينشتاين للمرسال ملاحظتين بخط يده باللغة الألمانية، قائلا لحظة تسليمهما له: "إن كنت محظوظاً قد تصبح هذه الملاحظات أكثر قيمة من مجرّد إكرامية عادية"، بحسب ما روى بائع الوثيقة وهو من أقارب المرسال.
 
وكتب على ورقة عادية أخرى بيضاء "هناك حلول حين تتوفر الإرادة!". وبيعت هذه الورقة مع العبارة التى أتبعها آينشتاين بتوقيعه بسعر 240 ألف دولار، فيما بيعت رسالتان أخريان لعالم الفزياء كتبتا فى سنوات تالية بسعر 33600 دولار و9600.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة