أكرم القصاص - علا الشافعي

البابطين تعلن عن جوائزها و"التكريمية" تذهب إلى اسم الراحل فاروق شوشة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 08:34 م
البابطين تعلن عن جوائزها و"التكريمية" تذهب إلى اسم الراحل فاروق شوشة الراحل فاروق شوشة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الشاعر عبد العزيز سعود البابطين، رئيس مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، عن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للمؤسسة فى دورتها السادسة عشر، والمخصصة لأفضل ديوان وأفضل قصيدة، وأفضل كتاب فى نقد الشعر، لفئتى الشباب والكبار، إلى جانب الجائزة التكريمية، وذلك من خلال مؤتمر صحفى عقده فى القاهرة بحضور سفير دولة الكويت لدى القاهرة محمد صالح الذويخ وعدد من الإعلاميين والمثقفين والمهتمين.
 
وجاءت أسماء الفائزين:
 
- جائزة أفضل قصيدة للشباب وفاز بها الشاعر عمر الراجى من المملكة المغربية عن قصيدته "بريد النور" وقيمتها خمسة آلاف دولار أمريكي.
 
- جائزة أفضل ديوان للشباب وفاز بها الشاعر عبد اللطيف بن يوسف المبارك من المملكة العربية السعودية عن ديوانه " رؤى " وقيمتها عشرة آلاف دولار أمريكي.
 
- جائزة أفضل قصيدة وفازت بها الشاعرة مروة حلاوة من سوريا عن قصيدتها "زلفى إلى النفس" وقيمتها عشرة آلاف دولار أمريكي.
 
- جائزة أفضل ديوان وفاز بها الشاعر أحمد عنتر مصطفى من مصر عن ديوانه "هكذا تكلم المتنبى"، وقيمتها عشرون ألف دولار.
 
- جائزة الإبداع فى مجال نقد الشعر وفاز بها مناصفة كل من: الناقد الدكتور فوزى سعد عيسى من مصر عن كتابه "النص الشعرى وجماليات التلقى"، والناقد الدكتور عبد الرحمن عبدالسلام محمود من مصر عن كتابه "فتنة التأويل .. المتنبى .. من النص إلى الخطاب"، وقيمتها أربعون ألف دولار.
 
أما بخصوص الجائزة التكريمية فقد مُنحت للشاعر الراحل الكبير فاروق شوشة الذى رافقنا فى مجلس أمناء المؤسسة قرابة عشرين سنة؛ كان مستحقا خلالها أن ينال هذه الجائزة الرفيعة لولا أن حال موقعه من مجلس الأمناء دون ذلك. وقيمتها خمسون ألف دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة