أكرم القصاص - علا الشافعي

ابن شقيق أم كلثوم: نرفض فيلم إسرائيل.. ولو كانت حية لألقمتهم حجرا فى أفواههم

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 12:37 م
ابن شقيق أم كلثوم: نرفض فيلم إسرائيل.. ولو كانت حية لألقمتهم حجرا فى أفواههم أم كلثوم والزعيم الراحل جمال عبد الناصر
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عدلى سمير، أحد أبناء أشقاء كوكب الشرق أم كلثوم والفنان التشكيلى المقيم فى قرية طماى الزهايرة فى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، إن أسرة "أم كلثوم" ترفض بشكل قاطع ما فعلته إسرائيل بإنتاج وعرض فيلم وثائقى عنها على تليفزيونها الرسمى، وحتى وإن لم يتضمن الفيلم أى أخطاء أو إساءة لها، مشددا على أن "أم كلثوم" لو كانت حية لرفضت أن يتداول التليفزيون الإسرائيلى اسمها، خاصة أنها ناضلت ضدها.
 
وأضاف "سمير"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما عرضه تليفزيون العدو الإسرائيلى كان أمرا مريبا، وأنه شاهد الفيلم أكثر من مرة، وكان يتساءل عن استفادتهم من عرض فيلم لا يتضمن أى أكاذيب حول حياتها وشخصيتها، ولكنه يسىء لهم فى المجمل، باعتبارهم يتناولون شخصية أقروا أنها ناضلت ضدهم، متابعا: "بعدما شاهدت الفيلم أكثر من مرة، تأكدت أنهم يريدون التقليل من شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ولو كانت أم كلثوم حية لألقمتهم حجرا فى أفواههم".
 
وتابع ابن شقيق أم كلثوم - التى لم تنجب بحسب الشائع والمعروف عنها - مؤكدا أن الأسرة ترفض الفيلم جملة وتفصيلا، وترى أن "أم كلثوم" من أكبر المناضلين والمناضلات الذين علموا الناس عدم التعامل مع العدو الإسرائيلى الذى يحتل أرضنا، وأن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من أعظم الشخصيات العربية والعالمية إطلاقا، ومهما حاولوا تشويه تاريخ أم كلثوم أو تاريخ عبد الناصر فلن يستطيعوا.

كانت القناة الأولى بالتليفزيون الإسرائيلى قد أنتجت فيلما وثائقيا قصيرا عن كوكب الشرق أم كلثوم، فى إطار محاولاتها الدائمة للسطو على تاريخ ومنجزات الرموز والفنانين المصريين، تناولت فيه علاقتها بالملك فاروق، ثم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وتداولته عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما أثار ردود فعل رافضة ومستهجنة على امتداد الوطن العربى، آخرها الموقف الحاد من أسرة "كوكب الشرق".

عدلى سمير أمام صورة أم كلثوم
عدلى سمير أمام صورة أم كلثوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية

معروف ان خنازير الكيان الصهيوني و كلابهم من المتاسلمين و من علي شاكلتهم اعداء للانسانية و الحق

.

عدد الردود 0

بواسطة:

الشواف

أحفاد ام كلثوم؟؟!!!

أم كلثوم لم تنجب أصلاً حتى يكون لها أحفاد

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد سعيد

شهادة اسرائيل

وسالم جديد يضافالى سجلها ان تشهد اسرائيل ان ام كلثوم ناضلت ضدهم وارجوا الا تثيروا بلبله بسبب هذا الفيلم وان تدعوا الأسرائيليين يموتوا بغيظهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

كوكب الشرق ... ام كلثوم ... ذكراها في قلوبنا ... لن ننساها طول العمر

والله كنا نسهر .. ونجلس أمام الراديو .. كل يوم خميس من آخر شهر .. لكي نستمتع بصوت كوكب الشرق ام كلثوم .. في اغنيه جديده .. حيث صوتها العذب الجميل يزلّزل مكان الجلوس .. ياملكة الطرب والله لن ننسي ذكراكي .. فأنت في قلوبنا .. حتي آخر العمر .. رحم الله .. المطربه الجميله .. الموهبه .. ذات الصوت العذب .. كوكب الشرق ..ام كلثوم .. مع خالص الشكر -

عدد الردود 0

بواسطة:

اتنين غلبوا الشيطان اليهود و المرأه

شغل يهود

سبق واتهموا الفنانه العظيمه بانها كانت تتناول مخدر الافيون اثناء الغناء وتضعه فى منديل يدها الشهير

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

أم كلثوم تراث عالمى..

كوكب الشرق ام كلثوم تراث عالمى ومن حق اية دولة انتاج فيلم توثيقى عنها لأنها محبوبة فى دول كثيرة وهذا وسام على صدرها...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة