خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مش أسنانك بس.. تنظيف الفرشاة ضرورة لتجنب البكتيريا والتهابات اللثة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 12:00 ص
مش أسنانك بس.. تنظيف الفرشاة ضرورة لتجنب البكتيريا والتهابات اللثة فرشاة الأسنان- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر فرشاة الأسنان إحدى وسائل تنظيف الأسنان للتخلص من الجير المتراكم الأمر الذى يساعد على حماية الأسنان من التسوس، لكن فى نفس الوقت تعتبر إحدى وسائل الإصابة بالأمراض، ويوضح تقرير نشره موقع أمريكى "onhealth" أضرار فرشاة الأسنان فيما يلى..

يوضح الدكتور توماس جلاس ، أستاذ طب الأسنان وعلم الأمراض في مركز جامعة أوكلاهوما الحكومية للعلوم الصحية، أن تنظيف الأسنان، وخاصة باستخدام فرشاة أسنان كهربائية، يمكن أن يدفع الجراثيم تحت اللثة.

معظم هذه الجراثيم تكون موجودة بالفعل في الفم  لذلك إذا استخدمت فرشاة أسنان شخص آخر تنتقل الجراثيم بسهولة إليك مما يساعد على الإصابة بالأمراض .

فرشاة-الأسنان-1

 

الرعاية الصحية لفرشاة الأسنان

يحتفظ الكثير من الأشخاص بفرشاة الأسنان بوضعها بالحمام بالقرب من مرحاض الأمر الذى يساعد على التقاط فرشاة للبكتيريا الموجودة فى الهواء ، لذلك ينصح بالاحتفاظ بالفرشاة بعيداً عن المرحاض بقدر الإمكان أن تحتفظ بها مثلاً فى خزانة الدواء مع غلق غطاء المرحاض قبل تنظيف أسنانك حتى لاتصاب الفرشاة بالبكتيريا كما ينصح بغسلها بانتظام لإزالة الجراثيم .

كما ينصح شطف فرشاة الأسنان بماء الصنبور ولااحتفاظ بها بوضع مستقيم فى الحامل مع عدم السماح لشخص آخر باستخدام فرشاة اسنانك.

Design-the-ultimate-toothbrush-1-1024x675
 

استخدام مواد تعقيم فرشاة الأسنان ، كما تنصح جمعية أطباء الأسنان الأمريكية (أدا) نقع فرشاة الأسنان في ماء مواد تطهير الفم المضادة للبكتيريا التى تساعد على تقليل كمية البكتيريا بالفرشاة.

وتحذر من غسل فرشاة الأسنان بوضعها فى الميكروويف أو غسالة الصحون لأن هذا ممكن أن يؤدى إلى تلف الفرشاة وتقليل فعاليتها .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة