خالد صلاح

حماية المستهلك: نتعامل مع التجار بمبدأ لا أحد فوق القانون وإجراءاتنا إصلاحية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 05:50 م
حماية المستهلك: نتعامل مع التجار بمبدأ لا أحد فوق القانون وإجراءاتنا إصلاحية اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك وعددا من مسئولى الجهاز وذلك لتكريم طلاب قسم الإعلام فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الكلية والجهاز الذى تم توقيعه العام الماضى.

وأكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك على أهمية الدور الذى يقوم به الجهاز للتحرر من قيود الروتين والعمل على حل المشكلات وتذليل العقبات فى إطار حماية المستهلك وتيسير الحياة له تحت شعار "ليك حق وعليك واجب" وتنظيم العلاقة بين المستهلك والتاجر لتقديم أفضل خدمة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية حتى يصل للمستهلك أفضل سلعة أو خدمة بما يتناسب مع المبالغ المدفوعة من قبل المستهلك .

وأشار إلى أن الجهاز يقوم بالتواصل مع المواطنين من خلال الكول سنتر الذى يستقبل يوميًا العديد من المشاكل ويقوم بحلها ويقوم الجهاز يوميًا بعمل تقييم شامل لأداء الكول سنتر وعندما زادت نسبة الشكاوى وكان الجهاز لا يستطيع الرد على جميع المكالمات فخصص ساعات بعد ساعات العمل لإعادة الاتصال بالعملاء وسماع الشكاوى والعمل على حلها، وذلك لبناء الثقة بين الجهاز والمواطن، ومن جانب آخر يتعامل الجهاز مع التجار بمبدأ لا أحد فوق القانون من خلال وضع إجراءات إصلاحية وليست انتقامية لرفع المستوى الاقتصادى للدولة وتشجيع الاستثمارات الخارجية.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب أن الجهاز يقوم أيضًا بمراقبة الإعلانات التجارية والاجتماعية من خلال المرصد الإعلامى الخاص بالجهاز وقد تم وقف العديد من الإعلانات التى تسىء للمجتمع والقيم الاجتماعية.

واقترح "يعقوب" أن يتم دراسة إنشاء أسرة حماية المستهلك بالكلية تتولى مسئولية التعريف بالجهاز والتواصل مع الطلاب.

 وأكدت الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة على الدور الحقيقى الذى يقوم به الجهاز فى خدمة المجتمع وترسيخ مفهوم خدمة المواطن وأشادت باستجابة المسئولين بالجهاز لتفعيل برتوكول التعاون بين الكلية والجهاز والذى كان من أهم بنوده تدريب الطلاب فى المرصد الاعلامى والكول سنتر لرفع كفاءات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل فى مجال الخدمة المجتمعية ورفع نسب الوعى بحقوق المستهلك وواجباته ونشر الفكر الإيجابى بينهم .

وأكدت أنه سوف يتم اختيار دفعة أخرى من طلاب القسم للتدريب وهكذا الى أن يتم التأكد من تدريب كل طلاب القسم بجهاز حماية المستهلك .

ومن جانبه أشار الدكتور مصطفى مرتضى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلى أن الجهاز يقوم بدور رقابى هام فى الدولة ويقوم برسم العلاقات التوضيحية بين المستهلك و التاجر وأوضح مدى سعادته لتدريب الطلاب داخل الجهاز وفتح مجالات العمل للطلاب .

 وفى نهاية اللقاء قامت كل من الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بتكريم مجموعة من طلاب قسم الإعلام الذين حصلوا على التدريب داخل الجهاز لمدة شهر كامل فى المرصد الاعلامى و الكول سنتر وتبادلا الهدايا التذكارية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة