خالد صلاح

الهجرة العراقية: عودة أكثر من 15 ألف نازح إلى نينوى

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 02:49 م
الهجرة العراقية: عودة أكثر من 15 ألف نازح إلى نينوى نازحو العراق ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الأربعاء، عودة نسبة كبيرة من النازحين خلال اليومين الماضيين إلى مناطقهم المحررة فى ساحلى مدينة الموصل الأيمن والأيسر والأقضية والنواحى والقصبات التابعة لمحافظة نينوى.

ونقل بيان للوزارة -أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- عن معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع فى الوزارة على عباس جهاكير قوله أن "مخيمات الوزارة فى شرق الموصل وجنوبه، شهدت عودة 15 ألفا و277 نازحا خلال اليومين الماضيين إلى مناطق سكناهم فى محافظة نينوى".

وأشار إلى أن "كثيرًا من الأحياء التى تمت إعادة الخدمات إليها شهدت عودة للسكان"، مشيرا إلى أن "النازحين عادوا إلى مناطقهم فى أحياء السكر ومشيرفة والعبور ودندان وزنجلى والقدس والمحلبية والتحرير والحى الصناعى إلى جانب مناطق الجديدة والشهداء والكسك والرسالة والعامل والتنك وبادوش إضافة إلى أحياء الاقتصاديين وهرمات والغزلانى وأبو ماريا وبعويزة وتلكيف والميثاق والاخاء والخضراء فضلا عن مناطق تل الرمان و١٧ تموز وآبار والقصور والسلام والزيتون فى محافظة نينوى"، مؤكدا تأمين جميع المساعدات الإغاثية لهم أثناء نقلهم إلى مناطقهم.

من ناحية أخرى أفاد مصدر فى شرطة الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية اليوم الأربعاء، بأن التفجيرات التى حدثت فى المدينة ناتجة عن تفجير مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابى من الألغام والعبوات الناسفة من قبل الجهد الهندسى بالجزء الجنوبى من الفلوجة.

وأوضح المصدر ـ الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية- أن تلك التفجيرات تمت تحت السيطرة دون وقوع خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات الأمنية أو المدنيين.

يذكر أن القوات الأمنية تواصل تفكيك مخلفات داعش فى الجزء الجنوبى من الفلوجة التى فخخ بها منازل المواطنين والبنى التحتية الأخرى، قبل تحرير المدينة فى منتصف العام الماضى من التنظيم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة