وزير النقل يلتقى مجلس الأعمال الفرنسى لعرض مشروعات السكة الحديد والمترو

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 02:33 م
وزير النقل يلتقى مجلس الأعمال الفرنسى لعرض مشروعات السكة الحديد والمترو الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل مع مجلس أرباب الأعمال الفرنسى، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفرنسا والتى اشتملت على لقاءات مع أكثر من 25 شركة فرنسية ولمدة ساعتين.

وقالت وزارة النقل فى بيان صحفى إن الوزير شرح فرص الاستثمار فى مجال النقل فى إطار خطط الدولة لإنشاء خطوط السكك الحديدية الجديدة وخطوط المترو سواء النفقية منها أو السطحية المعزولة بالكامل على طول المسار أو المسارات العلوية فى القاهرة الكبرى أو الإسكندرية أو المنصورة، وكذلك تحديث الخطوط القديمة للسكة الحديد والخط الأول لمترو الأنفاق.

 وأضاف عرفات وفق البيان الصحفى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى الفرص الاستثمارية فى مجال النقل النهرى وإنشاء موانئ نهرية جديدة بهدف زيادة مساهمة النقل النهرى فى نقل البضائع وإنشاء كذلك موانئ برية ومناطق لوجستية تساهم فى تدعيم مفهوم النقل متعدد الوسائط وقد أبدت الشركات الفرنسية اهتمامها البالغ بالمساهمة فى هذه المشروعات.

 كما أوضح الوزير خلال اللقاء أهمية ثلاث عناصر رئيسية كشرط أساسى هام للوزارة لإسناد الأعمال وهى العروض التمويلية الحكومية الميسرة مع مراعاة أن تكون أسعارها منافسة للأسعار العالمية ومناسبة للسوق المصرى، مساهمة الشركات المصرية فى التنفيذ والتصنيع المحلى، عنصر الوقت المضغوط لإتمام تنفيذ الأعمال.

وجدير بالذكر أنه جارى تعديل القانون الخاص بهيئة السكك الحديدية بما يسمح بدخول القطاع الخاص فى مجال الصيانة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة