قصة عشق بين ملكة جمال الكون ومصر.. الجميلة فى أول زيارة لأم الدنيا تغازل المصريين بالعربية:"تحيا مصر".. وهدى عبود تعلن إيريس بلجنة تحكيم "miss egypt".. والملكة: اعشق بلادكم تربيت على حضارة الفراعنة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:08 ص
قصة عشق بين ملكة جمال الكون ومصر.. الجميلة فى أول زيارة لأم الدنيا تغازل المصريين بالعربية:"تحيا مصر".. وهدى عبود تعلن إيريس بلجنة تحكيم "miss egypt".. والملكة: اعشق بلادكم تربيت على حضارة الفراعنة قصة عشق بين ملكة جمال الكون ومصر
كتبت أسماء زيدان - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكرر مشهد قدوم مشاهير العالم إلى مصر والتفاخر بإلتقاط الصور التذكراية بمناطقها الأثرية الخالدة، فى إشارة واضحة إلى أن مصر بلد الأمن والأمان، وتستحق سياحة تليق بتاريخ 7000 سنة، وكان أحدث تلك المشاهد اليوم، حين طلت إيريس ميتينير ملكة جمال الكون 2017، على المصريين بالفستان الأحمر فى مؤتمر صحفى لتلبى دعوة هدى عبود منظمة مسابقة ملكة جمال مصر للكون، وتأتى إلى أم الدنيا لدعم السياحة ومشاهدة الحضارة التى حلمت برؤية آثارها. 
 
 

هدى عبود تثبت ثقلها فى عالم الجمال 

ومن جانبها أوضحت هدى عبود، منظمة مسابقة ملكة جمال مصر للكون 2017، خلال كلمتها الافتتاحية بالمؤتمر، الذى أقيم مساء الليلة بأحد فنادق محافظة الجيزة، أنها دعت إيريس لزيارة مصر، لترحب ملكة جمال الكون بالفكرة وتوافق عليها فى ثلاث ثوان، على حد قولها.
 
وأضافت منظمة مسابقة ملكة جمال مصر للكون، أن إيريس ستزور أهرامات الجيزة، والمتحف المصرى وقلعة قايتباى، كما أنها ستكون إحدى عضوات لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال مصر للكون، والمقرر إقامتها السبت المقبل.
 

ملكة جمال الكون وحلم زيارة مصر 

وبدورها أبدت إيريس ميتينير، ملكة جمال الكون، سعادتها بزيارة مصر حيث إنها المرة الأولى لها التى تزور مصر فيها، قائلة: "كنت هتجنن عشان أنهى رحلاتى كملكة جمال للكون فى مصر، لأن والدى يعشق الحضارة المصرية وربانى عليها، ولهذا فأنا سعيدة جدا بزيارتى لمصر، ولا أستطيع الانتظار للغد لزيارة الأهرامات وأبو الهول ومدينة الإسكندرية".
 
 
وأضافت ملكة جمال الكون، قائلة : "أنا أتيت هنا لحبى لمصر، ودعما لمسابقة ملكة جمال مصر للكون، فشرف لى أن أشارك فى اختيار الفتاة التى ستفوز بلقب ملكة جمال مصر".
 
وأشارت إيريس إلى أن والدها يحب رياضة الغوص ولهذا ستأتى معه هى والعائلة لممارسة تلك الرياضة، متحدثة عن قيمة اللقب لها أن الهدف منه إيصال الرسائل التى تريدها بشكل مباشر للعالم كله لنشر الخير والجمال بكل صوره.
 
وغازلت ايريس ميتينير المصريين قائلة باللغة العربية " تحيا مصر "، وأكدت عليها مرة أخرى بقولها باللغة الفرنسية لتعبر عن حبها لمصر والمصريين فى أول زيارة لها إلى مصر.
 
وأشارت ملكة جمال الكون،  إلى أنها منبهرة بالحضارة المصرية منذ صغرها،  حيث أن والدها معلم تاريخ وكان يحضر لها فى البيت الكتب الشارحة للتاريخ الفرعونى واللغة الهيروغليفية فكانت تثير دهشتها أكثر من حضارة وتاريخ أى دولة أخرى. 
 
 
وأشارت إيريس إلى أنها كطالبة بطب الأسنان تهتم بنشر ثقافة العناية بالأسنان فى الدول التى تزورها، خاصة الدول الفقيرة التى لا يمتلك أهلها ثقافة العناية بالأسنان بشكل كبير، كما هو الحال فى عدة دول مثل مدغشقر التى تتمنى إيريس أن تقضى باقى حياتها بها للعناية بأسنان الأطفال من الأسر الفقيرة، مشيرة إلى أنها تزور مصر للمرة الأولى لتختتم بها سلسلة جولاتها حول العالم والتى زارت بها 12 دولة فى مختلف أنحاء الأرض، كما ستشارك كعضو لجنة تحكيم بمسابقة ملكة جمال مصر للكون.
 

برنامج مقدم من وزارة السياحة لملكة الكون دعما للسياحة المصرية 

وفى سياق متصل قال الدكتور عادل المصرى، رئيس قطاع السياحة الداخلية، إن زيارة إيريس ميتينير، ملكة جمال الكون 2016، إلى مصر لها أثر كبير فى دعم السياحة المصرية، وإشارة قوية لإعادة السوق الفرنسى إلى السياحة المصرية من جديد، حيث إنها فرنسية الأصل، كما أنها بحكم لقبها لديها ملايين المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة. 
 
 
وأضاف رئيس قطاع السياحة الداخلية، أن الشعب الفرنسى لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة، ومن حسن الحظ تصادف زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا بالتزامن مع زيارة إيريس لمصر، كإشارة على نمو العلاقات الفرنسية المصرية.
 
وأشار "المصرى" إلى أن وزارة السياحة تعد برنامجًا لترويج إيريس للسياحة المصرية، حيث ستزور الأهرامات والمتحف المصرى ومحافظة الإسكندرية، لتتمكن من رؤية مصر بمختلف حضاراتها، مؤكدًا أن زيارة ملكة جمال الكون لا تقل عن زيارة أى فنان أو لاعب كرة عالمى إلى مصر، بل هى استكمال لما بدأناه من قبل، وكل ذلك يصب فى مصلحة دعم السياحة المصرية.
 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة