الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر تختار فريدة النقاش رئيسا للدورة 32

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:42 م
الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر تختار فريدة النقاش رئيسا للدورة 32 فريدة النقاش
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر لعام 2017، بأمانة الشاعر حازم المرسى، الكاتبة الصحفية فريدة النقاش، رئيسا للدورة 32، والمزمع انعقادها خلال ديسمبر المقبل، بمحافظة جنوب سيناء، حيث تم اختيار "النقاش" من ضمن أربعة أسماء كانت مرشحة لرئاسة الدورة.
 
يذكر أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، كان أبدى موافقته على استضافة المحافظة لمؤتمر أدباء فى مصر فى دورة هذا العام، فى إحدى مدن المحافظة، على أن يحدد المكان والموعد النهائى للمؤتمر خلال اجتماع يضم المحافظ وممثلين من الهيئة العامة لقصور الثقافة راعى المؤتمر، والأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، خلال الفترة المقبلة.
 
فريدة النقاش أديبة وكاتبة صحفية، من مواليد 1 مارس 1940 فى مدينة أجا فى محافظة الدقهلية شمال القاهرة، حصلت على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة العام 1962، عملت فى عدة مؤسسات إعلامية مثل وكالة أنباء الشرق الأوسط وجريدتى الجمهورية والأخبار المصريتان، كما تولت رئاسة تحرير كل من جريدة الأهالى – أول رئيس تحرير سيدة للجريدة - ومجلة أدب ونقد المعروفة، وهى زوجة المعارض السياسى حسين عبد الرازق، وأخت الصحفى رجاء النقاش.
 
صدر لها عدة كتابات منها "حدائق النساء، السجن دمعتان ووردة، أطلال الحداثة، يوميات الحب والغضب، لا أحد يخاف إسرائيل، قنطرة الذى كفر، من أجل عولمة بديلة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة