النهار تحصل على حق عرض حفل الافتتاح حصرى ...

إبراهيم أبو ذكرى يعلن انطلاق الدورة السادسة من مونديال الإذاعة والتليفزيون 7 نوفمبر

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 10:04 ص
 إبراهيم أبو ذكرى يعلن انطلاق الدورة السادسة من مونديال الإذاعة والتليفزيون 7 نوفمبر إبراهيم أبو ذكرى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، يوم 7 نوفمبر المقبل، وذلك بحفل يقام على المسرح الكبير بجامعة القاهرة، وتنتهى فاعلياته بحفل الختام يوم 11 من نفس الشهر.

 

الفعاليات تقام يوميا داخل أحد فنادق مدينة الإنتاج الإعلامى، مع إطلاق معرض القاهرة للمرئى والمسموع، والذى تشارك به مجموعة كبيرة من القنوات وشركات الإنتاج المصرية والعربية.

 

وأكد الدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، ورئيس المونديال، أن هناك مجموعة من المهرجانات تقام داخل المونديال، إضافة إلى مسابقات الإذاعة والتليفزيون والدراما.

 

مشيرا إلى أن من أبرز المهرجانات الموجودة ضمن الفعاليات، مهرجان القاهرة للاذاعة، ومهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائى، ومهرجان القاهرة للأغنية العربية المصورة، والمهرجان العربى للإعلام السياحى، ومهرجان القاهرة للإعلام الأمنى، ومنتدى القاهرة للإعلام والاستثمار، إضافة إلى الوليد الجديد، وهو مهرجان القاهرة لعلوم الإعلام، فى دورته الأولى، ويشارك به 14 كلية وأكاديمية متخصصة فى المجال الإعلامى فى مصر.

 

وتابع أبو ذكرى، هذا المونديال والذى نحن بصدد الدورة السادسة منه، يبذل جهدا كبيرا كل عام، لتقريب العرب من بعضهم البعض، بأعمالهم الفنية والإذاعية، وهو محفل فنى يشهد تجمعا كبيرا لنجوم الفن المصريين والعرب.

وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب، أن العام الماضى ، شهد وجود أكثر من 720 ضيفا عربيا، أما هذا العام، فهدفنا هو الوصول لأكثر من 1000 ضيف، وفيما يتعلق بضيوف الشرف، فكل عام يكون ضيف الشرف دولة واحدة، أما دورة ذلك العام فسيكون 3 ضيوف شرف من الدول العربية .

 

وعن وجود الجانب القطرى فى المونديال، أكد أبو ذكرى، أنه تم رفض دخول دولة قطر نهائيا هذا المونديال، وهو موقف عربى موحد، مضيفا أن حسابات المنتجين العرب، كانت دائما فى أحد البنوك القطرية الشهيرة، ولكن بعد الأزمة قام المنتجون العرب بسحب أرصدتهم من هذا البنك، تأيدا للموقف العربى المشترك، وإيداع تلك الأرصدة فى بنوك عربية ووطنية أخرى .

وأكد أبو ذكرى أن عدد الدول التى قامت بسحب أرصدتها من هذا البنك القطرى 18 دولة .

 

وفى نفس السياق، طرح اتحاد المنتجين العرب، أغنية جديدة للنجم هانى شاكر، تحمل اسم "حقك عليا .. ماقدرش أشوفك كده"، وهى من تأليف الشاعر الغنائى دسوقى فتحى ومن ألحان وتوزيع موسيقى محمد ضياء، وتقول كلماتها "حقك عليا .. ما اقدرش اشوفك كده .. قلبك يبات موجوع بالشكل ده .. أهون عليا أموت وما تبكيش .. انتي اللي باقية يا مصر .. واحنا الفدا "، وذلك بمناسبة الأحداث التى يمر بها الوطن فى الحظة الحالية .

وأكد أبو ذكرى أن شعار مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام قد أعدت "سلوجن"  أو شعار  المونديال (لن يكسرنا الإرهاب) وتم تكليف المستشار الفني للاتحاد عاصم المنياوى، لتكوين فريق عمل لإنتاج أغنية تتناسب مع الوضع الذى نعيشه على أرض مصر ومعاناتنا من خفافيش الظلام لتكون فى حفل الافتتاح، وجاء وقتها لتذاع وتبث من قنواتنا لعلها تكون لمسة طمأنينة لنا ونؤكد على حبنا لمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة