وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى: اتخذنا إجراءات للقضاء على البيروقراطية

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 10:22 ص
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى: اتخذنا إجراءات للقضاء على البيروقراطية سحر نصر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بوفد أمريكى برئاسة ريتشارد ألبرايت، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكى، بحضور توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، وريبيكا لاتوراكا، نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بمقر الوزارة.

 

واستعرضت الوزيرة إنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادى، مشيرة إلى الإصلاحات والإجراءات التى تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، وجذب المستثمرين، والتى تقوم بشكل رئيسى على الإصلاحات التشريعية، كإصدار قانون الاستثمار الجديد، والإصلاح المؤسسى، مثل تطوير وتوسيع مركز خدمة للمستثمرين للقضاء على البيروقراطية وتسهيل اجراءات تأسيس الشركات.

 

وأكد ريتشارد ألبرت أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على دعم الولايات المتحدة لمصر لتحقيق النمو الاقتصادى المرجو، مشيرا إلى عدة جوانب إيجابية للعلاقات  المصرية الأمريكية، كالتعاون الثنائى القائم فى المجالات المختلفة، وآخره توقيع 8 اتفاقيات بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى سبتمبر الماضى، فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى، والتعليم العالى والأساسى، والعلوم التكنولوجيا، والاستثمار، والزراعة، والصحة، ذلك بقيمة إجمالية 121.6 مليون دولار.

 

وأشاد "ألبرت" بالتجربة المصرية فى الإصلاحات الاقتصادية، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمارات، وهو ما يدفع عدد كبير من الشركات والمستثمريين الأمريكية للتوسع فى أنشطتهم فى السوق المصرى فى إطار ما يتضمنه من فرص استثمارية فى مختلف المجالات.

 

ورحبت الوزيرة بإعلان عدد من الشركات الأمريكية فى مصر، فى الفترة الأخيرة عن خططتهم للتوسع فى استثماراتهم فى مصر عقب الإصلاحات الاقتصادية مثل شركات مارس، وأباتشى، وأوبر.

 

وتطرق الاجتماع إلى استثمارات صندوق الأعمال المصرى الأمريكى فى مصر، الذى يستهدف دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، حيث أكدت الوزيرة أهمية أن تتماشى استثمارات الصندوق مع الأولويات الوطنية المصرية، خاصة دعم المرأة والشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة