نواب يواجهون وزير التعليم بالانتقادات: "فيه مدارس مفيهاش غير مدرس واحد"

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 02:52 م
نواب يواجهون وزير التعليم بالانتقادات: "فيه مدارس مفيهاش غير مدرس واحد" الجلسة العامة لمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة النائب السيد الشريف وكيل المجلس، الذى ترأس الجلسة بعد خروج رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، تكدس الفصول والعجز فى أعداد المدرسين بالمحافظات المختلفة، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وفى هذا الإطار، قال النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن محافظته تعانى من عجز فى أعداد المدرسين يصل إلى 10 آلاف مدرس، وهذه كارثة، مشيرا إلى أن العملية التعليمة بدون معلم لا أساس لها، وأن من المهم إعادة تأهيل بعض التخصصات لسد العجز، مع توفير اعتماد مالى لإجراء مسابقة محدودة للمناطق المحرومة.

وأضاف النائب مجدى ملك، فى كلمته خلال الجلسة العامة، أن هذه الإشكالية التى أدت لتدنى مستوي التعليم، تعد بمثابة "سوس" ينخر فى عظام الوطن، وتهديد كبير للقيم والأعراف، وهى نتاج منظومة قائمة منذ 50 عاما وليست وليدة اليوم.

فى السياق ذاته، انتقد النائب أحمد على إبراهيم، عضو المجلس عن دائرة المرج، عدم التفاعل مع كل الحلول المطروحة للتعامل مع إشكالية تكدس الفصول، متابعا: "المرج واحدة من المناطق التى تشهد أكبر كثافة فى عدد التلاميذ بالفصول، حتى أننا حوّلنا حمام إحدى المدارس لفصل، ورغم التبرع بأرض لبناء مبانٍ جديدة وخروج الرخصة وتسلميها لهيئة الأبنية التعليمة، إلا أن المبنى لم يُبن حتى الآن".

بدوره، طالب النائب عصام الصافى، عضو مجلس النواب، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، بسد العجز الصارخ فى أعداد المدرسين بـ5 مراكز بمحافظة البحيرة، قائلا: "فيه مدارس مفيهاش غير مدرس واحد فقط".

 

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة