لجنة الصناعة بمجلس النواب تفتح ملف مشاكل مدابغ الروبيكى

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 08:14 م
لجنة الصناعة بمجلس النواب تفتح ملف مشاكل مدابغ الروبيكى لجنة الصناعة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير، ملف نقل مدابغ مصر القديمة إلى منطقة الروبيكى بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة وممثلين عن غرفة المدابغ وعدد من المستثمرين.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم  لحل مشاكل المستثمرين وأسباب رفض البعض لنقل محالهم وورشهم إلى منطقة الروبيكى، حيث طالب البعض منهم اعطاؤهم المساحة التى يرتضونها طالما أنهم سيدفعون ثمنها كاش أو بالتقسيط.
 
وطالب البعض من المستأجرين لبعض الورش بتخفيض أسعار الأماكن البديلة فى الروبيكى خاصة فى المرحلة الثانية.
 
ورد ممثل وزارة الصناعة، إن قيمة الأراضى والمحال الموجودة بالروبيكى، إنما تمثل أقل من 10 % من ثمنها الحقيقى بالمرافق وأن هذه المساحات الوزارة لم تقم بتوزيعها ولكن تركتها لغرفة المدابغ كلا حسب حاجته . 
 
وفى رد حول سيطرة غرفة الجلود على عملية توزيع الأراضى، قال رئيس اللجنة أحمد سمير إن هذا الموضوع سيتم مراجعته بما يخدم الصالح العام.
 
وقال سمير، إن المدينة الجديدة تفى بكل أغراض الصناعات الجديدة لتتماشى مع التقنيات الحديثة والجودة المطلوبة لتستعيد مصر مكانتها السابقة فى تلك الصناعة وفتح أسواق عمل للشباب فى مكان مجهز لتلك الصناعة الهامة.
 
ومن جانبهم طالب أصحاب المصانع بتوفيق أوضاع المستأجرين وممن لايملكون محلات وأن يتم تسهيل عملية تملكهم للمحال الجديدة خاصة أن منهم من ليس له بطاقة ضريبية أو سجل تجارى . 
 
واتفق أعضاء اللجنة على ضرورة تسوية كل المشاكل الخاصة بالأراضى والمستأجرين، وأن يتم موافاة اللجنة بما تم حتى الأن فى عملية نقل المدابغ .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة