البنك الأهلى: خطط مع "المركزى" لزيادة ربط مستخدمى الهاتف بالمصارف

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 03:10 م
البنك الأهلى: خطط مع "المركزى" لزيادة ربط مستخدمى الهاتف بالمصارف هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى إن المركزى المصرى والبنوك تضع خططا لزيادة نسب مستخدمى الهاتف المحمول وربطه بالبنوك وتحويل كل التعاملات بالمؤسسات الحكومية وغيرها لتعاملات بنكية بدلا من "الكاش" وزيادة الاتجاه نحو الدفع الإلكترونى المتبع فى كل أنحاء العالم.

 

وقالت مى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى، خلال كلمتها بمؤتمر "الناس والبنوك" إن مفهوم الشمول المالى، يقوم على إتاحة كل الخدمات المالية البنكية لكل فئات المجتمع، مضيفة "أنه وفقا لاستبيان أجراه المركزى المصرى تصل نسبة التعاملات البنكية لـ32% من البالغين، ويواجه المركزى المصرى والبنوك تحديات خاصة مع وصول نسب مستخدمى الموبايل فى مصر لـ112%.

 

بدوره أكد محمد الديب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطنى أهمية أن يصل الشمول المالى لجميع فئات المجتمع المصرى، مشيرًا إلى أن وجود 50% من الاقتصاد فى مصر كقطاع غير الرسمى أمر يجب أن يتم الانتباه له وإيجاد وسائل وآليات لضم القطاع غير الرسمى للقطاع الرسمى كجزء من عملية الشمول المالى.

 

 وأشار إلى أن مصرفه وسع خدمات "mobile banking" ليرتفع عدد العملاء بالفيزا إلى 7 آلاف عميل، ووجود 1500 تاجر يعملون بالموبايل أبليكيشن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة