خالد صلاح

بالفيديو.. السيسى: نتقدم فى تجديد الخطاب الدينى.. ونحتاج وقتًا أكبر لتحقيق نتائج ملموسة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:24 م
بالفيديو.. السيسى: نتقدم فى تجديد الخطاب الدينى.. ونحتاج وقتًا أكبر لتحقيق نتائج ملموسة الرئيس السيسى خلال الحوار
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه حدث تقدمًا فى تجديد الخطاب الدينى، رغم أن الفكرة حساسة جداً، وهناك تحفظاً شديداً عند التعامل معها، مشيراً إلى أن مؤسسة الأزهر فى مصر هى المعنية بهذا الأمر وتتحرك فيه.

وأضاف الرئيس، خلال حواره على قناة "فرانس 24"، أن الجهود المبذولة لتصل لنتائج نشعر بها فيما يتعلق بتجديد الخطاب الدينى تتخذ وقتاً أكبر من ذلك، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف فى مصر يضم فى عضويته مؤسسة الأزهر والكنيسة المصرية.

 

وأوضح السيسى، أن مصر جزءًا من أفريقيا، "وعودة علاقتنا بأشقائنا وشركائنا فى أفريقيا أمر طبيعى جدًا، ليس فقط لما قبل فترة الغياب ولكن أكثر من ذلك، وهذه سياسة ثابتة لمصر تجاه أشقائها فى القارة".

 

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن مصر تمتلك برنامجًا اقتصاديًا طموحًا، وهناك فرق بين تدهور العملة وتحرير سعر العملة، وما فعلته مصر هو تحرير سعر العملة، لكى يكون ثمنها الحقيقى فى مصر، والتسعير على هذا السعر، وكانت الدولة تدعم سعر الدولار، وتدعم كل المشتريات التى يتم شرائها بالدولار، ولكن حالياً كل شئ يسعر طبقًا للقيمة الحقيقية للعملة المصرية.

 

ويأتى حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى لقناة "فرانس 24" على هامش زيارته لفرنسا والتى تستمر لـ3 أيام ويلتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، ويبحثان تعزيز التعاون الثنائى والمصالح المشتركة.

 

وتأتى الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلاً عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Gob noam

تجديد الخطاب الديني

الحل الوحيد لتجديد الخطاب الدين هو إقصاء كل قيادات الزهر الحاليّه واستبدالها بقيادات جديده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة