علماء الدين ردًا على "عفاريت الملاعب".. عضو "البحوث الإسلامية": الجن كالإنسان لا يغير الواقع.. أستاذة عقيدة: ليس لأحد القدرة على تسخيره بعد سيدنا سليمان.. رئيس لجنة الفتوى سابقًا: لا يقدم ولا يؤخر

الأحد، 22 أكتوبر 2017 11:47 م
علماء الدين ردًا على "عفاريت الملاعب"..  عضو "البحوث الإسلامية": الجن كالإنسان لا يغير الواقع.. أستاذة عقيدة: ليس لأحد القدرة على تسخيره بعد سيدنا سليمان.. رئيس لجنة الفتوى سابقًا: لا يقدم ولا يؤخر اتحاد الكرة والدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الآونة الأخيرة مزاعم وأحاديث كثيرة عن استخدام الجن فى الملاعب، من أجل هزيمة فريق لحساب آخر، أو حصد فريق لبطولة معينة أو الفوز فى إحدى مبارايات الدورى العام، وأشعلت  التصريحات التى اشعلت وسائل التواصل الاجتماعى وأثارت استهجان المتابعين للشأن الرياضى.
 

علماء الدين: لا صحة لتسخير الجن فى الملاعب

"اليوم السابع" استطلع رأى عدد من علماء الدين فيما يخص تسخير الجن واستغلاله فى الملاعب، حيث رفض علماء الدين تلك الأحاديث المتداولة لاسيما وأن لعبة كرة القدم يشجعها قطاع عريض من الشباب والذى قد يتأثر بهذا الاعتقاد الخاطئ. 
 
الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الاسلامية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تلك الأحاديث لا ينبغى أن تصدر من أى شخص فلا يقول بهذا ولا يعتقد فيه إلا الدجالون لأن الجن كالإنسان لا يغير الواقع، والأمور كلها بقضاء الله يقدرها على أساس الأخذ بالأسباب وتوفيق الله. 
 

إلهام شاهين: الإيمان بهذه الخرافات أمر محزن يثير الشفقة

إلي ذلك قالت الدكتورة إلهام شاهين، استاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الازهر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الإيمان بهذه الخرافات أمر محزن يثير الشفقة، وإن الاعتقاد بقدرة الجن على تغيير اى شئ فى الحياة هو أمر يدعو للتواكل والتكاسل وعدم العمل ومزيد من عدم بذل الجهد ويتركن إليه الضعاف الذين لا يريدون أن يتحملوا المسؤلية فليس لأحد قدرة على تسخير الجن والشياطين فى شئ من الأعمال المادية بعد سليمان لأن ذلك كان معجزة لنبى من أنبياء الله وكل ما يفعله الجن الآن ويعين به السحرة هو الكذب والتلفيق بالتنبؤ بعد استراق السمع من أخبار السماء ثم يزيدون عليه من الأكاذيب ويقوم السحرة والعرافين بمزيد من التلفيقات عليه ليسيطروا على ضعاف الإيمان وعجزة الحيلة. 
 
وتابعت شاهين قائلة: "لو كان للجن قدرة مادية علينا وعلى حياتنا ما أمرنا الله بالعمل ولا حاسبنا عليه قال تعالى ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) ".
 

عبد الحميد الأطرش: أمر لا يقدم ولا يؤخر

من جانبه، قال الشيخ عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الاسبق بالأزهر الشريف، نهى ربنا تبارك وتعالى عن اللمز والتنابذ، وقال "ويل لكل همزة لمزة"،وقال ايضا "يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسىٰ أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسىٰ أن يكن خيرا منهن ۖ ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب ۖ بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ۚ ومن لم يتب فأولٰئك هم الظالمون"،ومن المفروض على المسلم ألا يعرض بأخيه الانسان، فالناس سواسية كأسنان المشط، وهذا الاعتقاد لا يحدث شيئا ويقدم ولا يؤخر والرجل العاقل ينبغي أن يكون عف اللسان فهو أخطر ما فى الانسان.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

كلام من الآخر

الحديث عن الجن فى الملاعب هى محاولة يائسة من شخص أفشل ناديه فى تبرير الفشل الذريع بتحميل الجن مسئولية سوء إدارته هو ومعاونيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سالم

يمكن ما يحدث للزمالك ليس سحر لكن هناك سحر وسحره

طبعا لا هناك بالفعل سحرة ويسخرون الجن والا ما هو السحر (وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ) وانا متاكد ان الدكتور الشحات نفسه يعلم ذلك ولكن هو فاكر انه اما يقول للناس ليس هناك سحر خلاص الناس ستصدق يمكن أن يكون ما حدث للزمالك ليس سحرا ولكن هناك بالفعل سحر وسحرة وحد الساحر فى الإسلام قطع رقبته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة