شركات البورصة تواصل استيفاء شروط القيد قبل انتهاء المهلة

الأحد، 22 أكتوبر 2017 11:56 م
شركات البورصة تواصل استيفاء شروط القيد قبل انتهاء المهلة البورصة المصرية ـ أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الشركات غير مستوفاة شروط القيد بالبورصة، إتمام إجراءات القيد، استجابة لطلب إدارة البورصة بسرعة توفيق الأوضاع خلال شهرين من انعقاد تاريخ انعقاد لجنة القيد يوم 13 سبتمبر.

 

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قد قررت فى اجتماعها يوم 13 سبتمبر الماضى، مخاطبة الشركات التى فقدت شرط أو أكثر من شروط استمرار القيد (عدد الأسهم – عدد المساهمين – نسبة الأسهم حرة التداول) لموافاة البورصة خلال شهرين على الأكثر من تاريخ مخاطبتها بخطة زمنية لا تتعدى مدى تنفيذها ستة أشهر تتعهد فيها باستيفاء تلك الشروط تنفيذا لأحكام المادة (53) مكرر من قواعد القيد.

 

وبدأت شركة دايس للملابس الجاهزة، توفيق أوضاعها، بعدما دعت لجمعية عامة غير عادية، أقرت بالإجماع اعتماد تقرير القيمة العادلة المقدم من المستشار المالى المستقل "شركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، بشأن تحديد القيمة العادلة لأسهم الشركة بمبلغ 30.90 جنيه للسهم الواحد.

 

كما وافقت بالإجماع على طرح جزء من أسهم رأسمال الشركة بالبورصة المصرية من خلال طرح عام أو خاص بالسوق الثانوى بحد أقصى بنسبة 65% من أسهم رأسمال الشركة البالغة 53 مليون سهم.

 

وبالنسبة للشركة الدولية للتأجير التمويلى، فقد دعت إلى جمعية عامة عادية يوم 25 سبتمبر الماضى، وقد أقرت الجمعية الإلتزام باستيفاء شروط قيد أسهم الشركة بالبورصة المصرية، الخاص بألا يقل عدد المساهمين بالشركة عن 300 ساهم، وحثت جميع المساهمين على توفيق أوضاع الشركة لتتوافق مع قواعد استمرار قيد وشطب أسهم الشركة بالبورصة المصرية فى المواعيد المقررة فى هذا الشأن.

 

كما أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة سامكريت مصر، استمرار القيد فى البورصة المصرية، وتفويض مجلس الإدارة فى وضع خطة زمنية لاستيفاء شرطى عدد المساهمين ونسبة التداول الحر.

 

فيما وافق مجلس إدارة شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، على استيفاء شرط عدد المساهمين وعدد الأسهم بالبورصة، تنفيذا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد المضافة بقرار مجلس إدارة الهيئة العام للرقابة المالية رقم 96 لسنة 2017، ودعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 دولارات إلى دولار لتوفيق أوضاع الشركة بالبورصة، تنفيذاً للمادة 53 مكرر من قواعد القيد.

 

وافق مجلس إدارة شركة الحفر الوطنية، على مقترح تجزئة الأسهم عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم من 4 دولارات إلى دولار وستين سنتًا أمريكيًا بهدف البدء فى إجراءات توفيق أوضاع الشركة لاستمرار قيدها بالبورصة.

 

وكان مصدر مسئول، قد كشف فى وقت سابق عن قرار شركتى العروبة للتجارة والتعدين والتوريدات ومصر انتركونتننتال لصناعة الجرانيت والرخام (إيجى ستون)، عدم استيفاء شروط القيد بالبورصة المصرية، والشطب من جداول الشركات المقيدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة