حمدى الكنيسى عن ظهور أحمد موسى: لم نجد أحدا فى القناة يتسلم إخطار الوقف

الأحد، 22 أكتوبر 2017 10:42 م
حمدى الكنيسى عن ظهور أحمد موسى: لم نجد أحدا فى القناة يتسلم إخطار الوقف حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عَلَّقَ حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، على ظهور الإعلامى أحمد موسى فى برنامجه "على مسئوليتى" اليوم الأحد، بعد قرار إيقافه من النقابة، قائلاً: "أولاً قول أحمد موسى إن الخطأ غير مقصود حقيقى، لأنه لا يمكن أن يكون تعمد إذاعة هذا الفيديو لما يحمله من إساءة لمصر كلها".

 

وأضاف "الكنيسى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الخطأ المهنى الذى وقع فيه أحمد موسى هو عدم الدقة وعدم التأكد من صحة التسجيل قبل إذاعته، وانتظار التحقيقات حوله.

 

وعن ظهور "موسى" على الشاشة اليوم مجددًا فى برنامجه قال "الكنيسى": "بسبب عدم وجود أحد بالقناة ليتسلم إخطار النقابة، والسبب الثانى أن مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام صرح أنه لا داعى للعقاب، بينما النقابة هى الجهة الوحيدة التى لها الحق فى متابعة ومعاقبة الإعلاميين بحكم القانون".

 

وأشار إلى أن مسئولية أى نقابة الحفاظ على المهنة ومتابعة ومحاسبة من يخطئ، موضحا أن حاتم زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظم الإعلام أعلن أن من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ الموقف المناسب بشأن أخطاء الإعلاميين، مضيفا أن مكرم محمد أحمد، أحال  للنقابة مخالفات لبعض الإعلاميين لاتخاذ إجراءات بشأنها.

 

وقال "الكنيسى" إن نقابة الإعلاميين ستخطر المجلس الأعلى للإعلام لاتخاذ إجراء ضد القناة، لأن المجلس هو المعنى بمحاسبة المؤسسات الإعلامية، مضيفًا: "إذا لم تلتزم، فلدينا سلسة من الإجراءات والعقوبات التصاعدية ضد أى إعلامى لا يلتزم بقرار النقابة، والإجراءات تبدأ بالتحذير والإنذار ثم الإيقاف لمدة 6 أشهر، وصولا للشطب نهائيا من ممارسة العمل الإعلامى، متابعًا: "نتمنى ألا يحدث ذلك مع أحمد موسى".

 

وكان الإعلامى أحمد موسى قد قال فى حلقته اليوم "إن الخطأ وارد فى إذاعته لتسريبات حول حادث الواحات الإرهابى، ولكنه لا يمكن أن يكون مقصودا"، جاء هذا خلال ظهوره فى برنامجه "على مسئوليتى"، الذى كان قد صدر قرار من اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين بوقفه لحين انتهاء التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء استقرار مصر

يا استاذ حمدي انت و الاستاذ مكرم محمد لا تنساقو وراء السفهاء و الغوغاء و الهمج المرتزقة

للاسف كثير من السفهاء و الغوغاء و الهمج اعداء استقرار مصر بيصتادو في المياه العكر لان هؤلاء ليس وطنين مثل الاستاذ احمد موسي .. بلاش حقد و شغل النسوان ده ابحثو عن اللي موجدين في مفاصل الاذاعة و التليفزيون المصري و هم مرتزقة و اعداء لمصر و للمصرين .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

دبوس الغرزى

دا اسمه كلام ده؟

كل اللى له ايد فى الموضوع ده لازم يتوقف... بلاش لعب عيال و تسيب... دا فى منتهى الخطوره لانه ممكن الخرفان يروحوا ة يعنلوا اعلان على القناه... وسعادته يقول انا ملاقتش حد يقولهم والنبى ماتطلعوش فى التلفزيون... دى مسخره.. ولا ايه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مفيش حد في القناة

ياراجل قول الحقيقة لا تجرؤ فهي قناة محصنة وانت تعلم ومتقدرش دي مراكز قوى وانت تعلم ماذا تعني كلمة مراكز قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

دى قناه ....خط احمر

😁

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد صلاح

روحت الدكان لقيتة قافل

هههههههههههههههه بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

عزر أقبح من زنب

كفايه استخفاف بعقولنا ايه الحجج بتاعت الناس الضعيفه ام ايدين مرعوشه دى 👹

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

نكتة بايخة هههههههه

مش مشكلة ممكن تبعت الانذار على يد محضر ومش هيلاقى حد برده ......... ههههههه عندما يعجز العاجزون عن تبرير عجزهم فيظلوا عاجزين منتظرين فرج ربنا . دور على حد يستلم قرار الايقاف ولا الموضوع خلاص خلص كده ......... مراكز القوى تتكلم من جديد والعاجزون مصرون على القيادة

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور - علام ابو طاقيه

زعقت بس الراديو كان صوته عالى

... خيبه جميله يامحلاها فاتت وعمرى ماهنساها... لما التطبيل يبقى عمال على بطال... الناس بيجيلها صداع... وميسمعوش الطبله يا خيبه...

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

احمد موسي موجود رغم انف الخرفان

عاوز تفزع اخوانى تعالى فى اذنه وقول بسرعة (احمد موسي) -- سوف يجرى ولن يعقب.

عدد الردود 0

بواسطة:

مفقوع المراره

سمك لبن تمر هندى

كفايه استخفاف بعقول الشعب وقول كلام معقول فيه حاجه اسمها ملاقناش حد ياخد الانذار ليه سافروا كلهم ولاماتوا دى مهازل نقابه ايه دى ولا هو مركز قوه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة