بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يبدأ تكريم الصيادين بدقيقة حداد على شهداء الواحات

الأحد، 22 أكتوبر 2017 02:44 م
بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يبدأ تكريم الصيادين بدقيقة حداد على شهداء الواحات الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، مراسم تسليم شهادات تقدير وإعانات مالية لـ 80 صيادًا ببحيرة البرلس لجهودهم المتميزة فى تنفيذ خطة الدولة فى تنمية الثروة السمكية ومعاونة الأجهزة التنفيذية فى مكافحة الصيد الجائر والتصدى للتعديات ببحيرة البرلس، وتنفيذ برامج التوعية بقوانين الصيد، بالبكاء والوقوف دقيقه حداد على أرواح الشهداء من رجال الشرطة وقراءة الفاتحة، وتأثر الموجودون بالمؤتمر فشاركوه البكاء على فقد مصر عدد من أبنائها.

جاء ذلك خلال الفعاليات التى نظمتها جمعية "من أجل مصر"، بمجمع كفر الشيخ الثقافى بمدينة كفرالشيخ، بحضور اللواء أحمد صالح مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، والمهندس راضى أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى، والعميد حازم الخولى مدير إدارة الأمن الوطنى بكفر الشيخ، والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس جامعة كفر الشيخ،ومنسق عام جمعية من أجل مصر، ورجال الأزهر والكنيسة وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومساعدى المحافظ، ووكلاء الوزارات ،ورؤساء المراكز والمدن ،والدكتور وائل سرحان نائب الأمين العام للجمعية ومنسق عام الشباب بالجمعية، وعدد من الشخصيات العامة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه يثق من حتمية انتصار الدولة على قوى الشر وخفافيش الظلام رؤوس الفتنة أتباع الشياطين وأنه سيتم ملاحقتهم فى كل مكان، وباتت نهايتهم وشيكة على أيدى رجال الجيش الأبطال ورجال الشرطة البواسل والمخلصين من أبناء الوطن.

وأكد المحافظ  أهمية التعاون والتنسيق المتبادل بين مؤسسات الدولة وجمعيات الصيادين ونشر التوعية بالقوانين والأنظمة التى تنظم عمليات الصيد والتصدى لجميع إشكال التعديات على بحيرة البرلس، وأضاف محافظ كفر الشيخ خلال الجلسة الحوارية مع الصيادين حرص الدولة على تنظيم هذه المهنة وتشجيع الصيادين على إجادة استغلال مهنة الصيد والالتزام بالقوانين، وحماية وتنمية الثروة السمكية. وأوضح محافظ كفرالشيخ أن هذا اللقاء يهدف إلى تعريف الصيادين بالقوانين الجديدة للصيد وأهمية وحثهم على بذل المزيد من الجهود لخدمة الثروة السمكية وتعزيز الاقتصاد الوطنى، وعن الآفاق المستقبلية لاستزراع الأسماك فى الدولة.

وقال محافظ كفر الشيخ: تم تنفيذ أكبر مشروع للاستزراع السمكى فى الشرق الأوسط ببركة غليون كأكبر مشروع سمكى متكامل، وسيفتتحه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة القليلة القادمة، ليرتفع من خلاله إنتاج كفرالشيخ من الأسماك إلى 65% من الناتج القومى للأسماك، حيث يتحقق من خلال هذا المشروع العملاق الأمن الغذائى بتوفير الأسماك فى الأسواق المحلية وتصدير الفائض للخارج.

وأكد اللواء احمد صالح مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفرالشيخ، أن هذا اللقاء يأتى فى إطار التواصل مع الصيادين للتعرف على المشاكل التى تواجههم والحل العاجل والفورى لهذه المشاكل، لافتاً إلى أن الجهات الحكومية حريصة على التعرف بالمعوقات التى تواجه مهنة الصيد واتخاذ التدابير والقرارات المناسبة لها.

فيما عبر الصيادون عن شكرهم لأجهزة الدولة ولجمعية " من أجل مصر" على الاهتمام بالصيادين وقضاياهم، مؤكدين أن أهم ما يشغل تفكير الصيادين والعاملين فى مهنة الصيد هو استدامة الثروة السمكية والحفاظ عليها.

وأشاد الدكتور على أبو شوشة، المنسق العام للجمعية ورئيس مجس ادارة الجمعية بكفر الشيخ، بدعم محافظ كفرالشيخ المستمر لأنشطة الجمعية التى تخدم المجتمع كما استعرض بعض الخدمات التى قدمتها الجمعية على مدار الفترة الماضية من قوافل طبية وتنظيم معارض، وتوفير مستلزمات مدارس وسلع غذائية ومساعدةالاسر الأكثر احتياجاً.

وأضاف: يأتى هذا التكريم إيمانا من جمعية " من أجل مصر " بأهمية مهنة الصيد والدور الكبير الذى يقوم به الصياد المواطن فى خدمة الوطن والتوعية بقوانين الصيد، ولتسليط الضوء على هذه المهنة وما تقدمة من فوائد وإسهامات للمجتمع من خلال تسليم شهادات تميز وإعانات مالية لـ 80 صيادًا من كبار الصيادين ببحيرة البرلس. 

 

 الوقوف دقيقه حداد خلال تكريم 80 صياداً
الوقوف دقيقه حداد خلال تكريم 80 صياداً

 

جانب من الحضور بتكريم 80 صياداً
جانب من الحضور بتكريم 80 صياداً

 

 الحضور خلال تكريم الصيادين بالمركز الثقافي
الحضور خلال تكريم الصيادين بالمركز الثقافي

 

محافظ كفر الشيخ يكرم احد الصيادين
محافظ كفر الشيخ يكرم احد الصيادين

 

 محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن يكرم الصيادين
محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن يكرم الصيادين

 

 المحافظ يكرم احد الصيادين
المحافظ يكرم احد الصيادين

 

 تكريم الصيادين
تكريم الصيادين

 

 جانب من تكريم الصيادين
جانب من تكريم الصيادين

 

 جانب من تكريم الصيادين
جانب من تكريم الصيادين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة