أكرم القصاص - علا الشافعي

المقاولون العرب تواصل العمل بمحور روض الفرج وتنفى انهيار كتلة خرسانية منه

الأحد، 22 أكتوبر 2017 02:18 م
المقاولون العرب تواصل العمل بمحور روض الفرج وتنفى انهيار كتلة خرسانية منه محور روض الفرج - الضبعة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب بأن ما تناولته بعض المواقع بشأن انهيار كتلة خرسانية من محور روض الفرج بمنطقة جزيرة الوراق غير صحيح على الإطلاق.

وقال فى تصريح له اليوم أن ما حدث كان أثناء رفع الكتلة الخرسانية بواسطة الأوناش فحدث لها ميل على أحد الأجناب مما تسبب فى كسرها مشيرا إلى حدوث الكسر أثناء التركيب و قد تم استبعادها .

وأوضح أن صناعة الكبارى والمحاور حاليا تقوم على أنظمة تعتمد على تصنيع أجزاء الكوبرى بشكل منفصل، حيث يتم صب الكمر سابق الاجهاد فى منطقة التجهيز ويتم بعد ذلك نقلها عن طريق تريلات إلى موقع التركيب ورفعها عن طريق أوناش عملاقة إلى مكان التركيب.

وأكد صلاح أنه تم صب ورفع أكثر من 800 كمرة بالمشروع ويجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من باقى الكمر أنه لم تحدث أى خسائر بشرية أو إصابات على الإطلاق نظرا لاتخاذ إجراءات السلامة و الصحة المهنية بكافة مواقع العمل بالمشروع .

وأشار إلى أنه يجرى تحقيق لما حدث وهناك تأمين على الأعمال وسوف يتحمل التأمين قيمة إعادة تصنيع الكمرة.

وذكر رئيس شركة المقاولون العرب أن مشروع محور روض الفرج يعتبر من أكبر المشروعات الجارية فى مصر حيث يصل طول المرحلة التانية التى تقوم بتنفيذها الشركة تحت إشراف الهيئة الهندسية إلى 12 كيلومترا فى الاتجاهين وتتكون من 6 قطاعات منها كوبرى النيل الغربى، بطول 400 متر أعلى نهر النيل، بارتفاع 14 مترا عن نهر النيل، و يبلغ عرض الكوبرى 55 مترا وهو عبارة عن اتجاهين، 5 حارات فى كل اتجاه.

وأوضح أنه يتم تنفيذ الكوبرى بطريقة العربات المتحركة وتعتبر شركة المقاولون العرب الشركة الرائدة فى تنفيذ مثل هذه الكبارى على النيل.

واضاف أن كوبرى النيل الشرقى طوله 540 مترا أعلى نهر النيل ويربط بين جزيرة الوراق ومنطقة شبرا ويعد أعرض الكبارى المعلقة فى العالم ويبلغ عرضه فى المنتصف 64 متر، أما عرضه بمنطقة شبرا فتبلغ 84 مترا ...ويتكون الكوبرى من برجين رئيسيين بارتفاع حوالى 100 متر من سطح الماء لتثبيت كابلات ضخمة يصل وزنها الى حوالى الف طن لتحمل جسم الكوبرى وتبلغ حمولة المحور الى 120 طنا .

وأشار إلى أنه تم افتتاح عدد 4 مطالع و منازل للمحور عند تقاطعه مع الطريق الدائرى و يجرى العمل ب 4 مطالع و منازل أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة