موجز الساعة 1.. النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة بالتحقيق فى حادث الواحات

السبت، 21 أكتوبر 2017 01:13 م
موجز الساعة 1.. النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة بالتحقيق فى حادث الواحات النائب العام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها تكليف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة أمن الدولة العليا، ببدء تحقيقات فورية فى الحادث الإرهابى الذى وقع بصحراء الواحات، أمس الجمعة، والذى أسفر عن استشهاد عدد من الضباط وأفراد الشرطة فى مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا...

 

1


 
كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة أمن الدولة العليا، ببدء تحقيقات فورية فى الحادث الإرهابى الذى وقع بصحراء الواحات، أمس الجمعة، والذى أسفر عن استشهاد عدد من الضباط وأفراد الشرطة فى مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.
 
 
 
2


 
قالت مصادر أمنية إنه تم نقل 10 من شهداء الشرطة الذين استشهدوا خلال مواجهة مع خلية إرهابية بصحراء الواحات، أمس الجمعة، إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر، وهم كل من النقيب إسلام مشهور، والنقيب عمرو صلاح من العمليات الخاصة، والمقدم محمد وجيه، والمقدم أحمد فايز، والمقدم أحمد جاد، والرائد أحمد عبد الباسط، والنقيب كريم فرحات من قطاع الأمن الوطنى، والعميد امتياز كامل، والمقدم محمد عبد الفتاح، ونقيب أمن مركزى بقطاع الأمن المركزى.
 
 
3


 
أفاد مصدر أمنى، أن عدد من الجنازات العسكرية ستقام فى مسقط رأس شهداء الشرطة بحادث الواحات الإرهابى، خلال الساعات المقبلة، يشارك فيها القيادات الأمنية وزملاء الشهداء وأصدقائهم.
 
 
 
4


 
نعى مجلس الوزراء بخالص الحزن وعميق الأسى، رجال الشرطة الذين استشهدوا أمس في مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية بمنطقة صحراء الواحات، وثمن المجلس التضحيات الغالية التي يبذلها رجال الشرطة البواسل، جنباً إلى جنب مع رجال القوات المسلحة الأبطال، لاستئصال قوى الشر والظلام، ودحر مخططاتهم الخبيثة في تهديد أمن المواطنين، وعرقلة جهود البناء والتنمية.
 
 
 
5


 
أعلن الديوان الملكي الأردنى الهاشمي، السبت، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان من صباح هذا اليوم وحتى الساعة السادسة مساء من اليوم نفسه، حدادا على ضحايا قوات الأمن المصرية، الذين استشهدوا جراء الاشتباكات مع مسلحين إرهابيين بمنطقة الواحات في محافظة الجيزة، أمس الجمعة.
 
 
 
6


 
أكد الأثرى حسام عبود، مدير آثار أبوسمبل، أنه تم إلغاء جميع الاحتفالات الفنية المقرر إقامتها على هامش مهرجان تعامد الشمس مساء اليوم، وصباح غدٍ، نظراً لحادث الواحات الإرهابى الذى وقع أمس بمنطقة الواحات البحرية، وأسفر عن استشهاد عدد من رجال الأمن.
 
 
 
7
 
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن لغة الحوار على مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت متدنية للغاية، مطالبا الطلاب بتحسين لغة الحوار على مواقع التواصل الاجتماعى، واتخاذ النقاش بدلا من الصراخ والتطاول كلغة للتفاهم .
 
 
8


 
أعلنت الحكومة الإسبانية تعليق العمل بالحكم الذاتى فى إقليم كتالونيا، وذلك حسبما أفادت فضائية "اكسترا نيوز" فى خبر عاجل منذ قليل.
 
 
 
9


 
كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعة "إيجاس" - التابعة لوزارة البترول - أن حقل ظهر سيدخل الإنتاج خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر المقبل بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.
 
 
10


 
لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون، إثر انقلاب سيارة ميكروباص وسيارة تاكسى من أعلى المحور، فى الاتجاه القادم من الطريق الدائرى اتجاه مدينة 6 أكتوبر، ما أدى الى توقف الحركة المرورية أعلى طريق المحور فى الاتجاهين.
 
 
 
ارتفعت القيمة الإجمالية للصادرات المصرية خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجارى، لتسجل 14.8 مليار دولار، مقابل 12.5 مليار خلال الفترة نفسها من العام الماضى، فيما بلغت واردات مصر فى الفترة المشار إليها من العام الجارى 36.2 مليار دولار، متراجعة من مستوى 41.3 مليار دولار الذى سجلته فى الـ7 أشهر الأولى من عام 2016.
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، طقس معتدل شمالاً حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
 
 
 
يستعد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، لخوض مواجهة من العيار الثقيل مع "الريدز"، الذى يحل ضيفاً على توتنهام فى الخامسة مساء غد، الأحد، بملعب "ويمبلى"، فى قمة مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
 
أشاد ألكسندر لاكازيت، مهاجم منتخب فرنسا ونادى أرسنال الإنجليزى، بزميله فى الفريق اللندنى محمد الننى، قبل مواجهة إيفرتون غداً، الأحد، بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
أعلنت خدمة PayPal لتحويل الأموال، أنها وسعت تعاونها مع فيس بوك من خلال إضافة خدمتها لعمليات الدفع P2P "شخص لشخص" فى تطبيق ماسنجر، لتسهل على المستخدمين تبادل الأموال فيما بينهم بكل سهولة ويسر.
 
 
 
 
شجب وإدانة واسعة محليا وعربيا ودوليا للحادث الإرهابى الذى وقع أمس بطريق الواحات، والذى سقط عشرات الشهداء والجرحى من قوات الشرطة بعد مواجهات مسلحة بمنطقة الواحات.
 
 
 
قضايا عدة يتطرق إليها الحديث مع وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، فهو بحكم منصبه يتحدث عن أهم التشريعات المطروحة على أجندة البرلمان خلال دور انعقاده الحالى، كما يتحدث عما يشغل الرأى العام خارج أسوار البرلمان من قضايا سواء على مستوى الانشغالات اليومية للمواطنين، أو فيما يتعلق بالتطورات على الساحة السياسية، كالأحاديث عن تعديلات وزارية مرتقبة، وتغيير رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل.
 
 
 
بعدما غادرنا مسطرد، عدنا للنظر فى الخريطة، العائلة المقدسة تتجه شمالًا وتسير نحو دلتا مصر، المسيح الطفل ترك أثره فى المكان، فنبعت البئر، وعليه أن يبارك بقعة أخرى، يقود يوسف النجار حماره ويرتحل فيصل إلى مدينة سمنود، وهناك تغير العائلة طريقة سيرها، وتركب نهر النيل، النهر الذى كان إلهًا لدى الفراعنة، وصار يحمل على صفحته تلك العائلة المباركة، وكأنه رسول بين أهل السماء والأرض.
 
 
 
 
كشف ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للأدوية، عن تقدم المجلس بمقترح لوزارة الصناعة والتجارة، لخصم ضريبة المبيعات الخاصة بالمصانع المصدرة للخارج من مستحقاتها لدى برنامج دعم الصادرات، لحل أزمة تأخر صرف الدعم ببرنامج رد الأعباء التصديرية.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

photo72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة