أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظون ورؤساء جامعات ينعون شهداء حادث الواحات: الإرهاب لن ينال من وحدة المصريين

السبت، 21 أكتوبر 2017 11:48 ص
محافظون ورؤساء جامعات ينعون شهداء حادث الواحات: الإرهاب لن ينال من وحدة المصريين جنازة - أرشيفية
المحافظات – إيمن لطفى - جمال حراجى - رباب الجالى - شريف الديب – عمرو خلف - هيثم البدرى - مصطفى عادل- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى محافظو ورؤساء الجامعات شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع أمس الجمعة، وأعلنوا الحداد وتأجيل الاحتفالات حزنا على أرواحهم الطاهرة التى ضحت من أجل الوطن.

 

- جامعة قناة السويس تعلن الحداد وتنكس الأعلام

 

قررت جامعة قناة السويس بدء حالة الحداد الرسمى على شهداء الوطن من رجال الشرطة الذين استشهدوا على أيدى الإرهابيين الجبناء بالواحات البحرية، اعتباراً من اليوم السبت ولمدة أسبوع مع تنكيس الإعلام.

وأدان الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة فى بيان له اليوم، باسم أسرة الجامعة أساتذة وعاملين وطلاب هذا الحادث الإرهابى البغيض، مؤكدا على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد الشعب المصرى إلا صموداً وإصرارا على المضى قدما نحو السلام والاستقرار.

وأكد رئيس جامعة القناة على أننا نقف صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة واثقون فى حكمتهم واتخاذهم ما هو فى صالح شعبهم وستحيا مصر دوما مرفوعة الرأس رغم كيد الحاقدين، وستحيا مصر حرة بتضحيات ودماء أبنائها الشرفاء.

 

- المحافظ يقرر إلغاء الاحتفالات الرسمية

 

وقرر اللواء أحمد حامد محافظ السويس، اليوم، إلغاء الاحتفالات الرسمية للمحافظة والتى بدأت أمس حدادا على أرواح شهداء الواحات، حيث قرر المحافظ إلغاء احتفالات السويس ابتداء من اليوم حتى يوم 23 أكتوبر ولم يتم تنظيم الاحتفال الرسمى يوم 24 أكتوبر، ومن بين ضباط الشرطة الشهداء فى حادث الواحات الشهيد ملازم أحمد حافظ شوشه من ابناء محافظة السويس.

 

 - محافظ الإسماعيلية يلغى الاحتفال بالعيد القومى

 

نعى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وجميع العاملين بالمحافظة وأعضاء الجهاز التنفيذى شهداء الوطن، وأصدر قرارا بإرجاء استكمال أى شكل من مظاهر احتفالات المحافظة بعيدها القومى، حدادا وتضامنا مع أسر الشهداء .

وأكد المحافظ فى بيان له، أن دماء جنودنا الطاهرة لن تذهب سدى، ولن ينجح الإرهاب الأسود فى العبث بمقدرات أبنائنا ومستقبلهم، وأن جنود مصر الشرفاء سوف يظلوا صامدين لا تثنيهم أى عمليات إرهابية ولن تزيدهم تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة إلا عزيمة وإصرارًا على تطهير مصرنا الغالية من آخر إرهابى، مهما كان الثمن واقتلاع الارهاب من جذوره.

 

- محافظ الفيوم ينعى الشهداء

 

ونعت محافظة الفيوم بكامل أجهزتها التنفيذية والشعبية وعلى رأسها الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، شهداء الوطن، واستنكرت المحافظة بكافة طوائفها وأجهزتها الأعمال الإرهابية الخسيسة التى تهدف إلى النيل من أمن واستقرار الوطن.

 

وأكد محافظ الفيوم أن يد الإرهاب الأسود لن تنال من عزيمة رجال الشرطة والقوات المسلحة، بل تزيدهم إصراراً وقوة لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه، مطالباً جموع الشعب المصرى بالوقوف صفاً واحداً مع رجال الشرطة والجيش فى تصديهم للإرهاب ودحره تماما.

 

وتقدم محافظ الفيوم بخالص العزاء لأسر الشهداء داعين الله سبحانه أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

- جامعة طنطا تقف يومين دقيقة حداد

 

وجه الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بضرورة الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب الوطنى الأبرار، وذلك فى بداية جميع المحاضرات اليوم السبت 21 أكتوبر وغدا الأحد.

ونعى الدكتور إبراهيم سالم أبطال الشرطة بعد سقوطهم فى معركة العزة والكرامة دفاعا عن عرض الوطن، محتسبا إياهم عند الله من الصديقين والشهداء، ووصف الحادث بالعمل الجبان والغادر الذى يحاول النيل من تراب مصر المقدسة، مشدداً أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان مهما حاول الخونة النيل من استقرارها.

 

 - محافظ بنى سويف يدين الحادث

 

أدان المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف الحادث الإرهابى، وأعرب فى بيان له عن خالص تعازيه للشعب المصرى بصفة عامة ولأسر الشهداء بصفة خاصة الذين جادوا بأرواحهم فى سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته، داعيا المولى عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهمنا وذويهم نعمة الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين منهم بعاجل الشفاء.

 

كما أكد المحافظ على خسة ودناءة مثل هذه الأعمال الإرهابية التى تستهدف أبناءنا من رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين يمثلون حصن وملاذ الوطن وحفظ أمنه واستقراره ويبذلون أغلى ما يملكون من دمائهم وأرواحهم فى سبيل هذا الهدف النبيل. 

 

- محافظ الدقهلية: قتل الأبرياء عمل إجرامى يخالف تعاليم الأديان

 

أدان الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، الحادث الإرهابى، وقال، فى بيان له، إن قتل الأبرياء عمل إجرامى يخالف تعاليم الدين الإسلامى وكافة الأديان السماوية، مشيرا إلى أن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تنال من الترابط القوى والنسيج الواحد للشعب المصرى، كما أن استهداف أبنائنا من الشرطة أو الجيش لن يزيدهم إلا إصرار على دحر الإرهاب والقضاء عليه من أجل الحفاظ على مصرنا الغالية.

وأضاف المحافظ، أن الإرهاب لن ينال من الوحدة الوطنية وأن مصر مستمرة فى حربها ضد الإرهاب ولن ينال من عزيمتها فى التقدم ولن يقف أمام التنمية وبناء مستقبل باهر لبلادنا.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن أجهزة محافظة الدقهلية وقياداتها التنفيذية تدين بشدة مثل هذه الحوادث الغاشمة التى تستهدف هدم الدولة وزعزعة الاستقرار الداخلى الذى تعيشه مصر لافتا إلى أن الإرهاب لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد.

وقدم المحافظ، خالص تعازيه لأسر الشهداء وجهاز الشرطة وللشعب المصرى بجميع فئاته، مؤكدا أن الشعب المصرى يقف بجانب قيادته والقوات المسلحة والشرطة اللذان قدما ومازالا يقدمان تضحيات كبيرة لتحقيق الأمن والأمان.

 

نعى الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط فى بيان شهداء الشرطة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن برحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان وينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

 

وأكد رئيس جامعة أسيوط ، أن زهرة شباب الوطن من أبطال القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية يقدمون أروع ملاحم التضحية والفداء حماية للوطن فى حربه ضد الإرهاب ودفاعاً عن أمن واستقرار شعبه ووحدة نسيجه الوطنى وإرادته الحرة، مشددا على أن ما يدفعه الوطن من ثمن غال من أرواح أبنائه الأبرار ودمائهم الزكية لن ينال من عزيمة مصر والمصريين فى القضاء على البؤر الإرهابية والتصدى لمؤامراته الدنيئة بل يزيدهم وحدة واصطفافا خلف قيادته السياسية الرشيدة وجيشه العظيم وشرطته المخلصة من أجل الوصول بمصرنا الحبيبة إلى النصر المبين ضد قوى العنف والتطرف ومواصلة مسيرة البناء والتقدم.

 

كما نعى الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، شهداء الوطن ضحايا الهجوم الإرهابى من ضباط وجنود الشرطة البواسل.

 

وأكد المحافظ، على قدرة الشعب المصرى وقواته المسلحة ورجال الشرطة وقيادته الحكيمة فى القضاء على الإرهاب والقصاص من الجماعات الإرهابية الغاشمة، مشيدا بالعمليات التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة ضد تلك الجماعات، وما تحققه كل يوم من تدمير لمخابئ ومخازن الأسلحة وأن الإرهابيين لا وطن ولا دين لهم.

 

وأضاف عبدالمنعم: "رغم أننا نودع بين الحين والآخر أبطالًا أعزاء علينا وعلى الوطن بأسره، إلا أنهم يسطرون بدمائهم الذكية تاريخًا مشرفًا للوطن والتضحية من أجله".

 

وتقدم المحافظ بخالص العزاء لرجال الشرطة الأبطال ولأسر الشهداء، سائلًا الله - عز وجل- أن يتغمدهم بواسع برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها وجنودها الأبطال من كل مكروه وسوء.

 

فيما أعلن محافظون إلغاء الاحتفالات بالمحافظات، وأعلن رؤساء الجامعات عن الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الحادث الإرهابى بالواحات.

نعى الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، شهداء رجال الشرطة الذين فاضت أرواحهم الذكية مساء أمس الجمعة فى تبادل لإطلاق النار مع عدد من العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات البحرية، وتقدم المحافظ بخالص العزاء لأسر الضحايا والشعب المصرى، مشيراً إلى أن مواجهة الإرهاب تتطلب توحد الشعب المصرى خلف قواته المسلحة والشرطة لاجتثاث جذور الإرهاب وتجفيف منابعه، مؤكداً أن مصر كانت وستظل عصية على الانكسار ومقبرة لكل الإرهابيين، داعياً المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان والشفاء العاجل للمصابين.

وسادت حالة من الحزن بين أهالى قرية كفر الخضرة التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، إثر تلقيهم نبأ استشهاد رائد شرطة أحمد عبد الباسط فؤاد داوود من قوة الأمن الوطنى أثناء مداهمتهم لمجموعة من العناصر الإرهابية عند الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، حيث ستقام جنازة عسكرية للشهيد فور وصول الجثمان.

 

- دمياط تنعى الشهداء

 

كما نعى الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، شهداء الشرطة الذين، مشيرا إلى أن هذه العمليات لن تزيدنا إلا إصرارا وقوة وأن رجال مصر من الجيش والشرطة يضربون أروع الأمثلة فى التضحية والفداء، وأكد المحافظ على تقديره للدور الذى يقوم به رجال الجيش والشرطة فى تجفيف منابع الإرهاب والحفاظ على الوطن.

 

ونعى السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وجميع القيادات والمعلمين والعاملين بالتربية والتعليم، شهداء الواجب من رجال الشرطة فى "معركة الواحات"، مشيرا إلى أن هؤلاء الشهداء هم من روى بدمائهم أرض مصر الطاهرة، داعيا الله أن يسكن شهداء الواجب الوطنى فسيح جناته، ونعى حسام عبد الغفار - وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، شهداء الوطن.

 

- محافظ الدقهلية يلغى مشاركته فى احتفالات دار أيتام

 

وقرر الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، إلغاء مشاركته فى احتفالات دار الصفا للأيتام بعيد ميلاد أطفال الدار وافتتاح بعض المنشآت بها ، وذلك نظرا لحالة الحداد العام التى تمر بها البلاد بعد استشهاد عدد من أفراد وضباط قوات الشرطة فى مواجهات مع الإرهابيين بصحراء الواحات وقرر انتداب مديرة الموارد البشرية للاعتذار للأطفال وشرح الحادثة الأليمة لهم لحثهم على المشاركة فى القضايا العامة بالوطن.

 

وقال المحافظ فى بيان له : " تمر مصر بلحظات فارقة وتخوض حربا شرسة ضد أعداء الوطن من الإرهابيين وأعوانهم فى شتى ربوع مصر وفقدت خلال تلك الحرب خيرة شبابها التى ارتوت الأرض بدمائهم لنحيا نحن حياة آمنة ومستقرة، ونظرا لهذا الظرف العصيب الذى تمر به مصر والشعب المصرى ولحظات الحزن التى تعتصر القلوب على أرواح شهدائنا الأبرار قررنا إلغاء أى مظاهر احتفالات بنطاق المحافظة مشاركة للشعب المصرى وأسر الشهداء فى آلامه وأحزانه وندعو الله أن يتقبل شهدائنا الأبرار وأن يتغمد اسرهم والشعب المصرى كله بالصبر والتماسك".

 

وأكد المحافظ أنه أجل زيارته لدار الصفا على أن يحدد لها موعد آخر الأسبوع المقبل مع توجيه مديرة الموارد البشرية لشرح الظرف التى تمر به البلاد، قائلا: "على أبنائنا أن يشاركونا الحزن كما يشاركونا الفرح لنغرس بنفوسهم الانتماء للوطن واحترام الشهداء الذين ضحوا من أجل رفعة شأنه ووحدة أراضيه".

وقدم المحافظ التعازى لقوات الشرطة فى شهدائها الأبرار قائلا: "دماء هؤلاء الشهداء الذكية روت أشرف أرض على وجه البسيطة، ولن ينسى الشعب المصرى تضحية هؤلاء الأبطال بأرواحهم لتظل مصر باقية على مر العصور".

وطالب الشعب المصرى بالتماسك والترابط وتقديم كل الدعم للشرطة وللقوات المسلحة لمواجهة أعداء الوطن.

 

- دقيقة حدادا فى أولى محاضرات جامعة بنى سويف

 

وأعلن الدكتور علاء عبدالحليم رئيس جامعة بنى سويف، أن جميع كليات الجامعة سوف تقف دقيقة حداد خلال أول محاضرة فى اليوم الدراسى على أرواح شهداء الواجب، مضيفا أن مثل هذه العمليات الإرهابية، بما تحمله من غدر وخسة، لن تثنى شعب مصر العظيم من مواصلة مسيرته نحو المستقبل الأفضل، ولن تخيف أبناء مصر البواسل من جنود الجيش والشرطة الذين أقسموا أن يقدموا كل ما هو غالٍ ونفيس للدفاع عن وطنهم، وأن يضحوا بأرواحهم حماية وفداءً لبلدهم وشعبهم الأبي.

وأدان مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور علاء عبد الحليم، رئيس الجامعة، الحادث الإرهابى الأليم الذى أصاب أبناء الوطن الذين استشهدوا من ضباط وجنود الشرطة البواسل، خلال مواجهات مع عدد من العناصر الإرهابية فى صحراء الواحات بالجيزة.

 

وطالب الدكتور علاء عبدالحليم فى بيان بالثأر لدماء الشهداء وتوقيع أقصى عقوبة على الجناة مصداقًا لقوله تعالي: «وَلَكُمْ فِى الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِى الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ»، فضلاً عما وعد به الله قتلة عباده من عذاب أليم؛ مؤكدا على ضرورة ملاحقة العناصر الإرهابية والتصدى بقوة وحسم لهذه الفئة المارقة التى لا تريد الخير لبلدنا الحبيبة مصر.

وتقدم رئيس الجامعة بخالص العزاء لرجال الشرطة الأبطال ولأسر الشهداء، سائلًا الله -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

- دقيقة حداد على أرواح شهداء الواحات فى "محاضرات" جامعة سوهاج

 

كما أعلنت جامعة سوهاج ، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، عن الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من الذين استشهدوا أمس فى العملية الإرهابية الغادرة التى استهدفت أبناء شرطة مصر الأبرار فى صحراء الواحات، وذلك فى بداية كل محاضرة خلال ثلاثة أيام.

وأضاف رئيس الجامعة أن تلك العمليات الإرهابية الخسيسة لن تزيد الشعب المصرى إلا قوة من أجل دحر الإرهاب الذى لا يميز بين لون أو دين، مشيراً إلى وقوف أبناء مصر الشرفاء مع القيادة السياسية فى تلك المواجهة أمام هؤلاء المرتزقة، والمساندة الكاملة مع رجال الجيش والشرطة فى اقتلاع الإرهاب من جذوره.

كانت الجامعة قد أدانت ونعت فى بيان سابق لها بالأمس شهداء الواجب وتمنت الرحمة للشهداء والصبر لذويهم وأن يتم شفاؤه على المصابين.

 

- وكيل أوقاف الدقهلية : الثأر للشهداء

 

أدان الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، العملية الإرهابية، واصفا إياه بالفعلة الدنيئة لا يقوم بها إلا الغادر والخائن.

 وأضاف "وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، فى تصرح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لابد أن يفعّل القانون ضدهم فوراً وعلى وجه السرعة، مستدلاً، بقول الله "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِى الْأَرْضِ فَسَادًا أن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْى فِى الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِى الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ". مفسراً الآية أن هذا قتل وفساد وسفك للدماء وسعى فى الأرض فساداً.

وقال "زيادة" والمقصود من الآية، أن يقتّلوا ويصلّبوا، بشدة ولا نأخذ بهم الرأفة، ويطبق عليهم حد الحرابة على الفور، كما توجه بخالص العزاء لأسر الشهداء، داعياً الله أن يلهم ذويهم الصبر والإلهام، وأن ينزل الشهداء منازل الأبرار، وأن يرفع درجاتهم عليين مع النبيين والصديقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة