شاهد.. محمود ياسين فى لقاء نادر يتحدث عن تجسيد لطه حسين فى قاهر الظلام

السبت، 21 أكتوبر 2017 08:00 ص
شاهد.. محمود ياسين فى لقاء نادر يتحدث عن تجسيد لطه حسين فى قاهر الظلام محمود ياسين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى لقاء نادر للفنان الكبير محمود ياسين، فى برنامج "لسه فاكر"، استضافته الإعلامية نهال كمال، للحديث عن فيلم "قاهر الظلام" ، والذى جسد فيه شخصية عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين.

 

وقال محمود ياسين فى البرنامج أن هذه النوعية من الأعمال، أتصور أنها من الأعمال المهمة والكبيرة، مشيرا إلى تجسيد مثل هذه الشخصية ليس سهلا، لأن ليس من الصعوبة أن أجسد أى شخصية ألتقى بها فى الشارع أو أعرفها أو أحتك بها، من خلال خبرات الحياة، ولكن المشكلة كانت فى كيف أدخل فى شخصية مثل عميد الأدب العربى طه حسين، لأنه روح كبيرة وثرية وغنية، فلم يكن من السهل أبدا أن أدخل فى إيهاب هذه الشخصية الصعبة، فهى عملية شاقة وصعبة، واستدعت منى أن أجتهد كثيرا .

 

 

 

وأضاف ياسين، أن الاجتهاد هنا كان ضرورة الرجوع إلى المصادر، فهناك ارتباط منذ فترة طويلة، بينى وبين حديث الأربعاء وهو البرنامج الإذاعى، للدكتور طه حسين، وكنت وقتها أستمع إليه، وظل بداخلى إيقاعه الأدائى، وكيف يتعامل مع اللغة العربية ، ومنذ المرحلة الثانوية عرفنا خصائص أسلوبه وهو الميل إلى المترادفات .

 

وأكد ياسين، أنه لم يتلق بأحد من أقارب أو أصدقاء عميد الأدب العربى طه حسين، ولكنه التقاه هو شخصيا من خلال كتابه "الأيام" وبرنامج "حديث الأربعاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة