بالفيديو والصور .. أهالى قرية الكلح بإدفو: "عايزين نشرب ميه ياناس"

السبت، 21 أكتوبر 2017 10:01 ص
بالفيديو والصور .. أهالى قرية الكلح بإدفو: "عايزين نشرب ميه ياناس" احد اهالى كلح الجبل بادفو
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزايدت مشكلة مياه الشرب بقرية كلح الجبل بمركز إدفو شمال غرب محافظة أسوان، ويوجد مناطق فى أطراف القرية لم تصل المياه لها منذ فترة على حد قول الأهالى، ما يضطر أغلبهم للحصول على احتياجاتهم من مياه الشرب عن طريق تعبئة جراكن من أماكن بعيدة .

واعتمد الأهالى على إنشاء طلمبات حبشية للحصول على المياه، بسبب عدم قدرة مرشح مياه الشرب فى رفع المياه لقرية الكلح والقرى والنجوع التابعة لها وخاصة المناطق التى تقع فى مناطق مرتفعة، ويناشد الأهالى المسئولين بتزويد قريتهم بمياه الشرب النقية.

من ناحيته، قال حسبو محمد لـ"اليوم السابع" من أهالى قرية كلح الجبل، إن قريتهم أكبر من بندر إدفو من حيث التعداد السكانى ولا يوجد بها كوب مياه شرب، مطالبا بإنشاء محطة مياه شرب جديدة مستقلة لتغذية قرية كلح الجبل وأن المكان متوفر، وأنهم يحملون المياه من أماكن بعيدة لتوفير احتياجاتهم من  مياه الشرب وكذلك لتوفير مياه شرب لضيوف القرية والباعة الجائلين والمارة وكشف عن أن كميات مياه الشرب الضعيفة جدا والتى قد تصل أحيانا لبعض شوارع القرية تكون غير صالحة للاستخدام الآدمى مطالبا بتوفير مياه الشرب.

وأضاف "مصطفى عطيتو" من أهالى قرية الكلح ، أن مواتير رفع مياه الشرب غير قادرة على رفع المياه وأن هناك أهالى أقاموا طلمبات حبشية  للتغلب على مشكلة العطش ولتوفير متطلباتهم الأساسية من مياه الشرب ولفت إلى أن وجود أكثر من قرية على قوة مرشح مياه شرب واحد تسبب فى تفاقم مشكلة مياه الشرب بقرية كلح الجيل وأيضا أن مياه الصرف الزراعى تصب بجوار مأخذ مياه الشرب الذى يغذى قريتهم   .

الحاج محمد، من أهالى القرية قال إن موقع مرشح مياه الشرب الحالى  خاطئ من الأساس، ويوجد بالقرب من المصرف الزراعى لقرى وادى الصعايدة وأن حقهم كمواطنين الحصول على مياه شرب ، حيث إنهم يتحملون نفقات نقل مياه الشرب بواسطة مركبات التوك توك ، مؤكدا أنه منذ شهور لم تصل مياه الشرب لمنازلهم.

وكشف عن أنه تم تحويلهم مؤخرا على مرشح مياه شرب البصيلية ويتم تغذية مناطق بمياه شرب ومناطق لا تصل لها المياه وهم من ضمن هذه المناطق المحرومة وعندما استغاثوا بالمسئولين تم الدفع بموتورات قديمة من محطة  الشيخ محمود.  


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة