"المؤتمر" يهدد بسحب الثقة من الحكومة لإهدار 10 مليارات جنيه فى سوهاج وقنا

السبت، 21 أكتوبر 2017 03:16 م
"المؤتمر" يهدد بسحب الثقة من الحكومة لإهدار 10 مليارات جنيه فى سوهاج وقنا النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بسحب الثقة من الحكومة وتقديم استجواب ضد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، حول ضياع 10 مليارات جنيه قيمة القرض الذى حصلت عليه مصر من البنك الدولى، لإعمار الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة من خلال إقامة مشروعات متوسطة وطويلة الأجل.

وأضاف "الشريف"، فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، لتوجيهه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن البرلمان كان قد وافق على اتفاقية قرض من البنك الدولى تقدر بـ500 مليون دولار، لإقامة مشروعات تنموية فى محافظتى سوهاج وقنا، فى إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحافظات الصعيد.

 وكشف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر فى بيان صادر عنه اليوم، عن أن البنك الدولى أودع بالفعل المبلغ فى خزانة البنك المركزى المصرى، وشُكّلت لجنة برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، لتوجيه أوجه الصرف وإقامة مشروعات تنموية بمحافظات الصعيد، فضلا عن إقامة شبكة للصرف الصحى ومياه الشرب، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين فى محافظتى سوهاج وقنا، مشيرا إلى مرور 4 شهور دون تحرك الحكومة للاستفادة من هذا المبلغ؛ الأمر الذى يترتب عليه اتخاذ البنك الدولى "المقرض لمصر" إجراءات فى الفترة المقبلة لسحب المبلغ مرة أخرى.

وتابع النائب أحمد حلمى الشريف بيانه، مؤكدا أنه سيطلب من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلقاء بيانه العاجل أمام المجلس غدا الأحد، لحسم هذا الموضوع، مشددا على أنه سيمهل الحكومة 48 ساعة للإعلان عن إجراءاتها التنفيذية لاستغلال هذه الأموال، متابعا: "إذا لم تتحرك الحكومة فسأحول البيان العاجل لاستجواب لسحب الثقة من الحكومة"، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لحسم هذا الموضوع، خاصة أنه أول رئيس فى تاريخ مصر يعطى أولوية قصوى لتنمية محافظات ومدن وقرى مصر بعد مئات السنين التى عانى منها الصعيد من الحرمان والتنمية وزيادة معدلات الفقر والمرض، وتساءل عن الأسباب التى تقف وراء عدم استغلال الحكومة لهذا المبلغ الكبير فى تنمية محافظتى سوهاج وقنا، مؤكدا أنه يعرف هذه الأسباب وسيفجرها ويعلن عنها عند تحويل بيانه العاجل لاستجواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

أهالي محافظة قنا ... بصعيد مصر ... يتقدمون بخالص الشكر ... للنائب المحترم ... أحمد حلمي الشريف

من مدينة قنا .. محافظة قنا .. بجنوب صعيد مصر .. نتقدم بخالص الشكر .. لسيادة النائب المحترم .. الرجل الشهم الصعيدي .. ابن قبيلة الأشراف .. بمركز اخميم .. محافظة سوهاج .. رئيس الهيئه البرلمانيه لحزب المؤتمر .. وكيل لجنة الشئون الدستوريه والتشريعيه .. بمجلس النواب الموقّر .. الأستاذ الفاضل / أحمد حلمي الشريف .. نشكره علي اهتمامه الكبير بأمور تخص أبناء محافظة قنا .. من أجل احداث تنميه واقامة مشروعات تنمويه بنجوع وقري محافظة قنا .. تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .. بالاهتمام بأحوال أبناء محافظات الصعيد .. بجلب استثمارات تعود بالخير والرفاهيه علي أبناء هذه المحافظات .. والله الموفّق -

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة