السفير اليمنى يبعث برقية عزاء لسامح شكرى فى شهداء حادث الواحات الإرهابى

السبت، 21 أكتوبر 2017 05:55 م
السفير اليمنى يبعث برقية عزاء لسامح شكرى فى شهداء حادث الواحات الإرهابى سامح شكرى - وزير الخارجية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث السفير اليمنى بالقاهرة محمد على مارم برقية عزاء لوزير الخارجية سامح شكرى فى استشهاد عدد من ضباط الشرطة بطريق الواحات، معبرا عن عمق حزنه للحادث الأليم.

 

وجاء فى نص البرقية:

"معالى السيد سامح شكرى وزير خارجية جمهورية مصر العربية تابعنا بأسف شديد وتأثر بالغ نبأ الحادث الإرهابى الإجرامى فى منطقة الواحات واستشهاد عدد من منتسبى القوات والأجهزة الأمنية الشجاعة".

 

إن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا إذ تعرب عن إدانتها الشديدة وبأقسى العبارات لهذا العمل الهمجى الجبان فإنها تؤكد مجددا على وقوفها قلبا وقالبا إلى جانب الشقيقة العظيمه مصر العروبة وتعلن عن تضامنها الكامل معها وتأييدها التام لها ولكل الإجراءات والتدابير التى تتخذها لقطع الطريق على هذه العصابات المارقة والتخريبية التى باعت نفسها للشيطان هى ومن يقف وراءها بالدعم والتمويل لزعزعة اوضاع الأمن والاستقرار والسلام فى أرض الكنانة ودول المنطقة".

 

أننى إذ أعرب لمعاليكم عن خالص مشاعر التعازى والمواساة ومن خلالكم إلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وأسر الضحايا.. أسال الله العلى القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ورضوانه وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها دوما وأبدا من كل سوء ومكروه.

 

وبادرت السفارة اليمنية بإدانة الحادث الإرهابى الذى وقع أمس بطريق الواحات، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، وعبر السفير اليمنى بالقاهرة محمد على مرام عن خالص تعازى اليمن لحكومة مصر وشعبها وأسر الشهداء، متمنيا التعافى السريع للجرحى.

 

 وأكد سفير اليمن فى القاهرة، دعم اليمن حكومة وشعبا للقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس السيسى وتضامنها مع الشعب المصرى فى مواجهة الإرهاب الأسود، مشددًا على أن هناك روابط قوية بين مصر واليمن وقد وقفت بجوار مصر فى معركة اليونسكو، وتعلن تضامنها فى أى حرب تواجهها مصر لأنها قلب العالم العربى، مشيرًا أن موجة الإرهاب تحاول العبث بمقدرات الشعوب واستقرارها ولكن جيش مصر وجنودها والشرطة قادرة على هزيمة كل المخططات التى تريد أن تنال من استقرار المنطقة.

 

وتابع: "إننا واثقون أن كل من ينوى القيام بالشر على الأرض المصرية لن ينجح، ومسؤولياتنا كعرب ومسلمين رفض الأعمال الإرهابية ومقاومتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة