الأمم المتحدة تدين بشدة الهجومين الإرهابيين على مسجدين فى أفغانستان

السبت، 21 أكتوبر 2017 04:26 م
الأمم المتحدة تدين بشدة الهجومين الإرهابيين على مسجدين فى أفغانستان تفجير فى أفغانستان - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة فى أفغانستان "يوناما"، بشدة، التفجيرين الإرهابيين المميتين اللذين استهدفا مسجدين هناك.

وقالت البعثة الأممية - فى بيان نشرته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية - "أعرب ممثل الأمين العام فى البلاد، ورئيس بعثة يوناما، تاداميتشى ياماموتو، عن غضبه وإدانته لهجومى، الجمعة، اللذين استهدفا مسجدين فى كابول، وفى إقليم جور، واللذين أسفرا عن مقتل 59 شخصا على الأقل، وإصابة نحو 60 آخرين من بينهم الكثير من النساء والأطفال"، مضيفًا "مثل هذه الهجمات الوحشية الحمقاء التى تُرتكب ضد المصلين، يجب أن يخضع مرتكبوها للعدالة".

وقال مسئولون أفغان، إن قرابة 60 شخصا لقوا حتفهم فى هجومين منفصلين على مسجدين فى أفغانستان، حيث اقتحم مسلح مسجد إمام زمان، غربى العاصمة كابول، قبل أن يطلق النار ويفجر عبوة ناسفة، ما أسفر عن مقتل عشرات المصلين، بحسب المسئولين، كما لقى عشرة أشخاص آخرين حتفهم فى هجوم ثان فى إقليم "جور" بأفغانستان.

وأعلن تنظيم "داعش"، مسئوليته عن الهجومين اللذين وقعا بعد يوم من إعلان الشرطة فى كابول، أنها اعتقلت شخصا اعتزم تنفيذ هجوم انتحارى، وحالت دون وقوع الهجوم، وفى أغسطس الماضى، قُتل أكثر من عشرين شخصا فى تفجير فى كابول، كما أسفر تفجير سيارة ملغومة فى كابول فى مايو الماضى عن مقتل أكثر من 150 شخصا، وإصابة نحو 400 آخرين بجروح معظمهم من المدنيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة