أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مرشحين لانتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية

السبت، 21 أكتوبر 2017 11:37 ص
4 مرشحين لانتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية البورصة المصرية - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تلقى الهيئة 4 طلبات ترشح لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر المالية غير التجارية، وذلك بعد إغلاق باب تقديم الطلبات بنهاية يوم عمل الخميس الماضى.
 
وأوضح "عمران"، فى بيان صادر عنه، اليوم السبت، أن كل ما يتعلق بشروط الترشح وإجراءات الانتخابات نظمها قرار رئيس الهيئة رقم 742 لسنة 2014 المنشور عبر موقعى الهيئة والصندوق الإلكترونيين، لاختيار ثلاثة من ممثلى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ، ومنهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة.
 
وأضاف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الخطوة المقبلة ستتولى فيها لجنة مشكلة بقرار من رئيس الهيئة لفحص طلبات الترشح المقدمة، للتأكد من توافر الشروط فى الشركة العضو بالصندوق ومرشحها، واستبعاد المرشحين غير المستوفين للشروط خلال مدة لا تجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ انتهاء مدة تلقى طلبات الترشح، وإعلان قائمتين مبدئيتين بالمرشحين، إحداهما لشركات السمسرة فى الأوراق المالية والأخرى للشركات الأعضاء فى الصندوق من غير شركات السمسرة، على أن يتم نشرها بالموقعين الإلكترونيين للصندوق والهيئة.
 
وبحسب القواعد المنظمة للترشح، يحق التظلم لكل من استُبعد اسمه، ولكل شركة عضو فى الصندوق، من إدراج أى مرشح فى قائمتى المرشحين لعضوية مجلس إدارة الصندوق خلال أسبوع من تاريخ إعلان القائمتين المبدئيتين، ليتم النظر فى التظلمات خلال فترة لا تتعدى أسبوعين يتم بعدها الإعلان عن القائمتين النهائيتين للمرشحين للانتخابات.
 
جدير بالذكر، أن الهيئة قد أعلنت عبر موقعها الإلكترونى بداية من أكتوبر الحالى عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الصندوق خلال الفترة من الأحد 8 أكتوبر حتى الخميس 19 أكتوبر 2017.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة