خالد صلاح

سفير بريطانيا: كلنا بجانب مصر فى مواجهة شر الإرهاب وسننتصر

السبت، 21 أكتوبر 2017 08:45 ص
سفير بريطانيا: كلنا بجانب مصر فى مواجهة شر الإرهاب وسننتصر جون كاسن سفير بريطانيا فى مصر
(أ ش أ)
إضافة تعليق

أكد السفير البريطانى لدى مصر جون كاسن أن عشرات الآلاف فقدوا حياتهم هنا فى العلمين فى أشرس وأكبر حرب في تاريخ العالم والتى انتهت بانتصار قيم الحرية والتعايش على قيم الشر والقمع.

وقال جون كاسن - في تصريحات صحفية اليوم، على هامش الاحتفال بالذكرى 75 على معركة العلمين - إن أهمية ذكرى هذه المعركة الكبرى اليوم أننا نسلط الضوء على أهمية تضافر الجهود المشتركة الآن للتغلب على الشر .. مشيرا إلى أن الدول المشاركة فى احتفالات هذه الذكرى كانوا منذ ٧٥ عاما يقاتلون بعضهم البعض فى هذه المنطقة لكنهم الآن يقفون بجانب بعضهم البعض ويقفون بجانب مصر للدفاع عن قيم الحرية والتعايش والديمقراطية فى مواجهة الإرهاب، العدو الجديد الذى يمثل نوعا جديدا من الشر.

وأضاف "نحن واثقون أننا سوف ننتصر سويا على الإرهاب كما انتصرنا على الشر منذ ٧٥ عاما خلال معركة العلمين الكبرى إبان الحرب العالمية الثانية" .. لافتا إلى أننا الآن أمام عنوان لبداية جديدة فالأراضى التى شهدت أشرس المعارك قبل ٧٥ عاما تشهد اليوم تطورا كبيرا بتدشين مدينة العلمين الجديدة، وأوضح أن الدول ال ٣٥ المشاركة في الاحتفالات بهذه الذكرى وفى مقدمتها بريطانيا، الشريك الاقتصادي الأول والأكبر مع مصر، رسالتهم جميعا أنهم يقفون بجانب مصر وأنهم سند لمصر ولأي مشروع يجعلها أكثر سلاما ورفاهية وديمقراطية.

وأوضح أن وفدا بريطانيا ضخما يضم مسئولي شركات بريطانية كبرى زار مصر الشهر الماضي، وضم الوفد الشركات المعنية بالطاقة والنقل والصحة وغيرها، ويتطلعون للفرص التي تتيحها مدينة العلمين الجديدة، فهناك تناسق كبير بين مميزات الاقتصاد البريطانى والاقتصاد المصرى فى المرحلة الحالية التي يتحرك فيها اقتصاد مصر نحو التطور والازدهار من خلال مشروعات ضخمة.

وشدد على التزام بريطانيا بإزالة الألغام من منطقة الساحل الشمالي الغربي، ونحن فخورون جدا بالتعاون القائم مع مصر وبالتقدم الذي تحقق على هذا الصعيد والذى من شأنه فتح الطريق أمام تطوير هذه المنطقة اقتصاديا وتنمويا.

وكشف السفير جون كاسن، فى رده على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط، النقاب عن أن بريطانيا قدمت لمصر كافة الخرائط الموجودة لديها والخاصة بالألغام فى الساحل الشمالى والتى تم زرعها من جانب قوات بلاده إبان معركة العلمين خلال الحرب العالمية الثانية .. وقال "كل الخرائط الموجودة لدينا بشأن هذه المعركة سلمناها لمصر بالفعل منذ عشر سنوات".

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

بيسو

كذااااااااااااااااااااب

هات لي امارة ان بريطانيا تقف بجوار مصر د الارهاب انا لا اصدق كلامك لان انت تتبع السياسة بتاعة بلدك وثانيا انتم المؤسيسين لجماعة الاخوان الارهابية والان تحت الحماية لديكم في بلدكم وتدعموهم ومن الان يقف بجوار مصر وسيبك من الكلام الكذب لا نصدقك ولا نصدق بلدك ولا تعتقد انك تضع صور لك في مصر وتحتفل معانا بالمناسبات استطعت ان تكون منا لا والف لا انتم من وضع الارهاب في مصر بدعمكم للاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو حامد

يا سفير الغبرة

مين اللى هينتصر مصر ولا بريطانيا

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت السعيد

محدش مصدقك

مش انتو اللى خربتو الشرق الاوسط وانتو بتوع 1956 العدوان الثلاثى على مصر وانتو اللى عندكم الاخوان وكل حرامية ولصوص مصر عندكم هناك وحمينهم وانتم مكنتم اسرائيل من احتلال فلسطين

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام عزمى عدوى

روح قول لبلدك الأول توقف دعم الإرهاب

إنت فاكر شغل القرود بتاعك لما كل شوية تطلعلنا بالفته والكشرى والفول زى فورقع لوز إنك عرفت تكسب حب المصريين! !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ كان غيرك اشطر .....!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

سفير محترم

هناك ناس عمالة تهاجم بدون مبرر وعن جهل وبصراحة مشفناش من السفير البريطاني الا كل خير ولادليل عكس ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

بياع كلام ممل مكرر -- الاخوان made in u.k

وبلدك الاستعمارى العجوز هى المأوى و الراعى الرسمى للارهاب و الارهابيين -- ليتك تسكت لانك مستفذ جدا. والشعب المصرى كاشفك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة