وزير التعليم العالى يصدر حركة تعيينات جديدة بجامعة بورسعيد

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 12:00 م
وزير التعليم العالى يصدر  حركة تعيينات جديدة بجامعة بورسعيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى عدد من القرارات الوزراية بشأن تعيين (4) قيادات إدارية، بالاضافة إلى تجديد تعيين (6) قيادات ادارية بجامعة بورسعيد، حيث وافق الوزير على تعيين كل من المهندسة ماجدة محمد محمود مديرًا عامًا لمشروعات البيئة، وعزيزة عبده محمد أمينًا مساعدًا، وجيهان عبد الفتاح أبو السعود مديرًا عامًا لشئون العاملين، وحسن موسى محمد مديرًا عامًا للمدن الجامعية.
 
بالإضافة إلى تجديد تعيين كل من نجاة رمضان طه مديرًا عامًا لشئون التعليم والطلاب، وعادل محمد أمينًا عامًا لكلية التجارة، وأشرف عرفه مديرًا عامًا للشئون الإدارية، وسامية أحمد فوزى مديرًا عامًا لمكتب رئيس الجامعة، وحلمى إبراهيم إسماعيل أمينًا مساعدً للجامعة، وهشام ماجد سيد مديرًا عامًا لمركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار. 
 
وفى سياق آخر، أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن القاهرة تستضيف غد السبت فعاليات الاجتماع الثانى للجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للاتحاد الأفريقى خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجارى، بحضور مندوبى الدول الأفريقية وممثلى التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بالقارة الأفريقية وعددهم 54 دولة على مستوى القارة الأفريقية.
 
ومن المقرر أن يعقد يومي21، 22 أكتوبر الجارى اجتماعًا على مستوى الخبراء ومندوبى الدول والمنظمات العاملة فى مجال العلوم والتعليم والتكنولوجيا على مستوى القارة يتناول عددًا من الموضوعات الهامة، منها: دراسة أجندة القارة الأفريقية 2024 والخاصة بأدوات تطوير التعليم والعلوم والعلوم والابتكار على مستوى القارة ووضعها فى إطار مشاركة جميع الدول الأفريقية للتأكد من الوصول إلى الهدف الرئيسى للأجندة وهو ربط العلوم والتكنولوجيا والابتكار بمجالات الصناعة المتعددة، و كذلك ربط أهداف أجندة الاتحاد الأفريقى للدول الأفريقية فى مجال تطوير التعليم، بهدف الحصول على خريج متميز ينافس فى سوق العمل محليا وإقليميا ودوليًا، فضلًا عن الاستفادة من موارد القارة الأفريقية باستخدام أدوات التعليم والبحث العلمى وانعكاسها على اقتصاديات الدول الأفريقية، بالإضافة إلى دراسة مؤشرات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار على مستوى الدول الأفريقية.
 
كما أعلن د. خالد عبد الغفار أنه سيتم رفع قرارات هذه اللجنة بعد اعتمادها من وزراء التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا إلى رؤساء الدول الأفريقية أثناء القمة المزمع عقدها فى يناير 2018.
 
وأوضح الوزير أن هذه اللجنة تجتمع لأول مرة فى القاهرة بعد إعادة تشكيلها، تنفيذًا للسياسة العليا للدولة التى تضع القارة الأفريقية على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة تمثل دفعة للدور المصرى الفاعل فى النهضة بالتعليم والتعليم العالى على مستوى القارة الأفريقية.
 
وصرح د. هانى الشيمى مستشار وزير التعليم العالى للشئون الأفريقية ورئيس اللجنة الفنية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا على مستوى خبراء القارة الأفريقية أن أنعقاد فعاليات هذا الاجتماع بالقاهرة تأتى تتويجًا للدور المصرى الفاعل فى مجال التعليم والبحث العلمى على المستوى الأفريقي.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة