مجموعة السبع تناقش قضية المقاتلين الأجانب

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 11:47 ص
مجموعة السبع تناقش قضية المقاتلين الأجانب مجموعة السبع
إسكيا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش وزراء داخلية مجموعة السبع الجمعة، سبل مواجهة أحد أكبر التهديدات الامنية التى تواجه دول الغرب فيما وعد الاتحاد الاوروبى بالمساعدة فى إغلاق طريق هجرة يعد بوابة خلفية محتملة "للإرهابيين".

وعقدت المجموعة جلستها الأولى فى فندق يطل على البحر فى جزيرة إسكيا الإيطالية لمناقشة سبل مواجهة العودة المحتملة للمقاتلين الأجانب إلى أوروبا عقب سقوط معاقل تنظيم داعش .

وحذر وزير الداخلية الإيطالى ماركو مينيتى الأسبوع الماضى من أن المسلحين الذى يخططون لشن هجمات ثأرية فى أوروبا بعد هزيمة المسلحين فى سوريا، ربما يتسللون إلى أوروبا على متن مراكب المهاجرين المنطلقة من ليبيا.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبى دونالد توسك الخميس، أن الاتحاد سيقدم "دعما اقوى لجهود ايطاليا مع السلطات الليبية" وان هناك "فرصة حقيقية لاغلاق الطريق الرئيسى عبر المتوسط".

ولعبت إيطاليا دورا رئيسيا فى تدريب قوة خفر السواحل الليبية على وقف تهريب البشر عبر مياهها الاقليمية، وفى التوصل الى صفقات مثيرة للجدل مع ميليشيات ليبية لوقف انطلاق مراكب المهاجرين.

وتراجعت أعداد المهاجرين انطلاقا من سواحل الدولة الإفريقية، بنسبة 20 %هذا العام.

وقالت ايطاليا الأربعاء إن مجموعة السبع ستناقش أيضا مصير مواطنيها المتطرفين العائدين من جبهات القتال مع المسلحين، للحؤول دون أن يمثلوا مخاطر أمنية فى السجون. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة