شاهد.. السجناء يصنعون الحلويات بالسجون تحت شعار "العمل عبادة"

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 02:04 م
شاهد.. السجناء يصنعون الحلويات بالسجون تحت شعار "العمل عبادة" تصنيع الحلويات داخل السجون
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"السجن ليس مكان للحبس فقط، وليس زنازين مظلمة يقبع داخلها السجين لوقت طويل دون أن يتحرك".. هكذا تحدث السجناء لـ"اليوم السابع" فى معايشة أجريناها داخل مجموعة من السجون.

ورصدت كاميرا "اليوم السابع"، انشغال مجموعة من السجناء بتصنيع "الحلوى"، وتجهيزها تمهيداً لعرضها فى معارض السجون المنتشرة فى القاهرة الكبرى لبيعها والحصول على نسبة من المكسب.

السجين "أحمد.ص"، قال لـ" اليوم السابع"، دخلت السجن فى قضية مخدرات وصدر ضدى حكم بالسجن 3 سنوات، قضيت منهم 11 شهرا، مضيفا: هنا داخل السجن، نستغل الوقت فى العمل والكسب "رزق حلال"، من خلال تصنيع الحلوى وبيعها، ونحصل على نسبة من المكسب.

وتابع السجين، مصلحة السجون توفر لنا الخامات التى نصنع منها الحلوى، وأصبحت أجيد فن تصنيعها، لدرجة أننى فكرت فى افتتاح مصنع صغير للحلوى عقب خروجى من السجن، والمصلحة حرصت منذ أن وطأت قدمى هذا المكان على تأهيلى وتعليمى حرفة تدر على أموال حلال عقب خروجى من السجن، وأنا الآن أكسب وأنا داخل السجن وأنفق على نفسى وأسرتى خارج السجن.. العمل هنا له فائدتان، الأولى الحصول على نسبة من الربح، والثانية القضاء على الوقت ومرور مدة العقوبة دون الشعور بها، حيث نقضى معظم الوقت منهمكين فى العمل.

بدوره، قال اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، إن السجون تطورت بشكل كبير، ونهتم بتوفير ورش عمل للسجناء وتدريبهم على العمل، وأصبح السجناء يكسبون من عملهم.

وأضاف رئيس قطاع السجون، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية طالما وجه بالاهتمام بالسجناء، وترسيخ مفهوم احترام المواطن والالتزام بالمعايير الدولية لحقوق الانسان.

السجناء يصنعون الحلويات

السجناء يصنعون الحلويات

 

منتجات السجون
منتجات السجون

 

حلوى السجون
حلوى السجون

 

السجووون
تصنيع الحلويات داخل السجون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة