بالفيديو والصور.. وزير الأوقاف: العلاقة بين الدين والدولة ليست علاقة عداء

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 03:29 م
بالفيديو والصور.. وزير الأوقاف: العلاقة بين الدين والدولة ليست علاقة عداء وزير الأوقاف
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف إن العلاقة بين الدين والدولة ليست علاقة عداء ولن تكون، والزهد الكاذب هو الذى يوقف حركة الحياة، مؤكدا أن الدولة الرشيدة هى صمام أمان للتدين الرشيد.
 
وتابع وزير الأوقاف، خلال الجلسة لمؤتمر التاسع لتدريب الأئمة بمسرح شركة النصر للبترول، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، واللواء أحمد حامد محافظ السويس، واللواء محمد جاد مدير أمن السويس، أن التدين الرشيد لا يمكن أن يتصادم وبناء دولة الديمقراطية حديثة على أسس وطنية  وإنسانية راسخة.
 
وأضاف الدكتور محمد مختار أن الدولة الصحيحة هى التى يتواجد فيها تكافؤ الفرص فى الوجبات دون النظر إلى الدين والجنس واللون، مشيرا إلى أن الدين جزء من الحل وليس جزء من المشكلة.
 
وأشار مختار إلى أن العلاقة بين الشباب والشيوخ ليس علاقة صراع إنما هى علاقة تكامل، فالمجتمع فى حاجة إلى جهود أبنائه خبرة الشيوخ وطاقة الشباب، مضيفا أن بعض الناس تعتمد على مبدأ الثقة المفرطة، فلا يحسن متابعة ما كلف به اعتمادا منه على الثقة فيمن استعان بهم، وقد تصل درجة المتابعة الى حدود الشكك والارتياب فى كل شىء.
 
أوضح مختار أن التوكل الحقيقى هو القائم على حسن الأخذ بالأسباب، وشتان ما بينه وبين التواكل الذى يركن صاحبه ركونا خاطئا إلى القدر مع إهمال الأسباب.
 
من جانبه أكد اللواء أحمد حامد محافظ السويس أن حرص وزارة الأوقاف على إقامة دورات للأئمة أمر يؤكد رغبة الوزارة فى البناء الصحيح، وتصحيح المفاهيم ومواجهه الإرهاب بطرق علمية.
 
وقام محافظ السويس بإهداء درع المحافظة إلى وزير الأوقاف، ومفتى الجمهورية خلال المؤتمر.
 
 
 وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

الوزير والمفتي
الوزير والمفتي

 الحضور
الحضور
 ​









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة