القوس والسهم يجهز حفل تكريم لـ"جبر" بعد عضوية المكتب التنفيذى

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 02:35 م
القوس والسهم يجهز حفل تكريم لـ"جبر" بعد عضوية المكتب التنفيذى الدكتور علاء جبر فى كونجرس المكسيك للقوس والسهم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد المصرى للقوس والسهم إقامة حفل تكريم للدكتور علاء جبر أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحادين الأفريقى والمصرى للقوس والسهم، عقب عودته من المكسيك عقب حضوره أول اجتماع  للمكتب التنفيذى للاتحاد الدولى فى دورته الجديدة  ٢٠١٧-٢٠٢١، بعد فوزه بعضوية المكتب التنفيذي، وافتتاح  بطولة العالم للقوس والسهم.

ووصل الدكتور علاء جبر لمطار القاهرة الدولي فجر اليوم، وكان فى استقباله مجلس إدارة الاتحاد، وتم تتويجه بالورود فور وصوله بحضور الأمين العام والمدير التنفيذى للاتحاد الدكتور أحمد رشدى والمدير الإدارى مصطفى سعفان ومسئول العلاقات العامة والإعلام باللجنة الاولمبية المصرية أسامة صادق.

وأشاد مجلس إدارة اتحاد القوس والسهم بالإنجاز التاريخى الذى تم تحقيقه بفوز جبر بعضوية المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى، بعد المنافسة مع الدول العظمى روسيا وأمريكا وإنجلترا في إنتخابات الإتحاد الدولي للقوس والسهم.

ونجح رئيس الاتحاد المصرى فى الفوز بعد منافسة شرسة بحصوله على ٥٩ صوتا وتفوق على مرشحة إنجلترا هيلدا جيبسون، والتى لها باع فى القوس والسهم فى إنجلترا وأوروبا والتى حصلت على ٢٩ صوتا، بينما فاز برئاسة الاتحاد الدولي للقوس والسهم البروفيسور إيجور إردنر للدورة الرابعة على التوالى ويشغل أيضاً نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وفاز كل من سانجوان كوسافينتا من تايلاند وماريا إيما من كولومبيا بمنصبي نائبي رئيس الإتحاد الدولي للقوس والسهم بينما فاز بعضوية المكتب التنفيذي كل من فلاديمير إشيف من روسيا بعد حصوله على ٦٢ صوتا، وجريج ايستون من أمريكا بعد حصوله على ٦١ صوتا.

وشهدت الانتخابات مساندة عدة دول عربية وأفريقيا لمرشح مصر بالانتخابات منها الإمارات والسعودية وناميبيا وجنوب أفريقيا وموريشيوس وجيبوتي وأوغندا وقامت كينيا بتفويض مصر بالتصويت بدلاً منها بالانتخابات والكونجرس، بينما شهد الكونجرس غياب العديد من الدول العربية والأفريقية.

وشارك الأمين العام والمدير التنفيذى للاتحاد المصرى للقوس والسهم الدكتور أحمد رشدى بكونجرس الاتحاد الدولي ممثلاً لمصر ومسانداً للدكتور علاء جبر  فى الانتخابات والذي قام بالتصويت على العديد من تعديلات اللوائح والقوانين لخبرته كحم دولي والتي كان معظمها في مصلحة اللعبة و التصويت في انتخابات لجان الإتحاد الدولي والمشاركة في عدة ورش عمل تهدف لتطوير أداء الاتحادات الأعضاء وتبادل الخبرات بين المشاركين في النجاحات التي تم تحقيقها .

وقام رشدي بتقديم درع تذكارى لرئيس الاتحاد الدولى للقوس والسهم البروفيسور الدكتور إيجور إردنر بالإنابة عن مجلس إدارة الإتحاد المصري للعبة تقديراً منهم للجهد والدعم الكبير الذي يقدمه لرياضة القوس والسهم أولمبياً وعالمياً حتى وصلت لمستوى مشاهدة وتصنيف متقدم عن غيرها من الرياضات الأخرى.

وتم عقد عدة اجتماعات للاتحاد الأفريقي للقوس والسهم برئاسة دكتور علاء جبر لبحث الخطط المستقبلية لتطوير ودعم أفريقيا و الأحداث التي سيتم تنظيمها وخاصة المؤهلة لأولمبياد الشباب والبطولات الأفريقية والكونجرس الأفريقي في ٢٠١٨ وخطط التواصل والتنمية والتسويق بحضور سكرتير عام الاتحاد الأفريقى الدكتور أحمد قورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة