أكرم القصاص - علا الشافعي

العرب يواجهون التدليس الإسرائيلى.. رئيس البرلمان الكويتى يطالب بطرد وفد "تل أبيب" من قاعة مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى.. ونواب: تحدث باسم الأمة العربية وأشفى غليلها.. ولا زلنا على قلب رجل واحد

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 05:30 ص
العرب يواجهون التدليس الإسرائيلى.. رئيس البرلمان الكويتى يطالب بطرد وفد "تل أبيب" من قاعة مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى.. ونواب: تحدث باسم الأمة العربية وأشفى غليلها.. ولا زلنا على قلب رجل واحد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى والاتحاد البرلماني الدولي
كتب مصطفى السيد – محمد كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عَبَّرَ مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى خلال كلمته فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى؛ عن المشاعر العربية الغاضبة تجاه الكيان الصهيونى، والتى طالب فيها بطرد الوفد الإسرائيلى المشارك فى المؤتمر، ردًا على الممارسات الإسرائيلية فى حق الشعب الفلسطينى.

 

وعن كلمة رئيس البرلمان الكويتى، عَلَّق الكاتب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، على مطالبة مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى بضرورة رحيل الوفد الإسرائيلى المشارك فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى، قائلاً: "موقف قومى يصدر من شخصية قومية تتولى رئاسة البرلمان الكويتى، ويأتى ردًا على مواقف إسرائيل التعسفية فى فلسطين، ورد فعلها تجاه المواقف العربية المختلفة".

مرزوق-الغانم
مرزوق-الغانم

وأضاف "بكرى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع": "أعتقد أن رئيس مجلس الأمة الكويتى لم يكن يتحدث باسم الشعب الكويتى فقط، ولكنه يتحدث باسم الأمة العربية جمعاء، ومن ثم فكلمته أشفت غليل الأمة العربية، وسيخلد التاريخ اسم مرزوق الغانم فى صفحات ناصعة باعتبار امتلك الجرأة للتحدث باسم الشعب العربى".

 

وأشار "بكرى" إلى أن رئيس مجلس الأمة الكويتى عندما وجه حديثه للوفد الإسرائيلى لم يذكر إلا كلمة المحتل والقتلة والإرهابيين الذين لا يتوقفون عن قتل الشعب الفلسطينى، والعبث بالأمن العربى والتآمر على الأمة والمقدسات.

الاتحاد-البرلماني-الدولي
الاتحاد-البرلماني-الدولي

وفى سياقٍ متصل، قال اللواء شكرى الجندى، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن موقف "الغانم" يحترمه كل عربى رافض للممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى.

 

وأوضح وكيل لجنة الشئون الدينية: "نرفض جميعنا كل ما ينتهجه الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، وهذا الموقف يؤكد أن الدول العربية لا زالت على قلب رجل ضد كل الممارسات الإسرائيلية".

 

وتابع: "كنواب.. نؤيد هذا الفعل الشجاع ضد وجود أى إسرائيلى فى المحافل الدولية، فالدول العربية لا تقبل بأفعال إسرائيل وانتهاكها للشعب الفلسطينى، وأنه آن الأوان أن يرحل الاحتلال الإسرائيلى من دولة فلسطين".

الجيش-الإسرائيلي
الجيش-الإسرائيلي
 

فيما أشاد محمد حامد، الباحث فى العلاقات الدولية، بكلمة رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى، وأشار إلى أنها عبرت عن ما يدور فى أذهان غالبية المواطنين العرب الذين أصابهم الملل من التدليس الإسرائيلى، والكذب على العالم بشأن قضية فلسطين، خاصة فى ظل تجمد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

علم-إسرائيل
علم-إسرائيل
 

وأضاف فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن حالة اليأس لدى المواطن العربى دفعت لمثل هذه التصريحات بالخروج، خاصة أن إسرائيل تستغل المنابر الدولية لقلب الحقائق وتشويه صورة أصحاب الحق فى قيام الدولة الفلسطينية.

 

كان "الغانم" قد خاطب الوفد الإسرائيلى: "عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم".

 

وأضاف متوجها لرئيس الوفد الإسرائيلى: "أخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل يا قتلة الأطفال.. أقول للمحتل الغاصب: إن لم تستح فافعل ما شئت".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة