الإعلام الروسى يبرز حذف المقال المسيء للمرأة الروسية على "اليوم السابع".. نوفوستى: أكبر صحيفة مصرية حذفت المنشور لمخالفته سياسة النشر الخاصة بالجريدة.. وموقع "نيوز.رو" يؤكد: الكاتبة لا تعرف جيدا صفات الروسيات

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 08:00 م
الإعلام الروسى يبرز حذف المقال المسيء للمرأة الروسية على "اليوم السابع".. نوفوستى: أكبر صحيفة مصرية حذفت المنشور لمخالفته سياسة النشر الخاصة بالجريدة.. وموقع "نيوز.رو" يؤكد: الكاتبة لا تعرف جيدا صفات الروسيات المرأة الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت العديد من وكالات الأنباء والصحف الروسية بنقل تقرير "اليوم السابع" الذى أعلن خلاله حذف مقال مسيء للمرأة الروسية تضمن معلومات مغلوطة كان قد تم نشره قبل أيام.

 

وأبرزت وسائل الإعلام الروسية ما ورد فى إعلان اليوم السابع، مؤكدين أنها خطوة تحمل الكثير من المسئولية، وصادرة عن مؤسسة إعلامية تقف فى صدارة المواقع الإخبارية فى العالم العربى.      

 

وقالت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى": "حذف المقال المسيئ للمرأة الروسية الذى نشر على اليوم السابع، حيث قرر اليوم السابع حذفه لمخالفته سياسة النشر الخاصة بالجريدة".

 

تقرير وكالة نوفستى الروسية
تقرير وكالة نوفستى الروسية

 

وقالت الوكالة الروسية: "حذف موقع أكبر صحيفة مصرية مستقلة (اليوم السابع) مقالا حذرت فيها الكاتبة محبى كرة القدم من المصريين من التواصل مع النساء الروسيات".

 

وأضافت الوكالة الروسية أن الصحيفة أزالت مقالا فى قسم "آراء وكتاب" نشر فى وقت سابق على الموقع واحتوى على سخرية وشتائم ضد النساء الروسيات.

 

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن الصحيفة المصرية أكدت أن هذا المنشور لا يتطابق مع القيم والصياغات التحريرية لها، كما أنها لا تسمح بتصريحات تمييزية أو عنصرية.

 

فيما نقل موقع الأخبار الروسى الشهير "رامبلير" مقال اليوم السابع الذى أعلن خلاله حذف المقال المسيء للمرأة الروسية، وأكد فيه أيضا أنه تم حذف المقال لمخالفته سياسة النشر الخاصة بالجريدة.

 

موقع رامبلير الروسى الشهير
موقع رامبلير الروسى الشهير

 

وأكد موقع "نيوز.رو" الروسى أن الكاتبة المسئولة عن نشر المقالة فى الجريدة المصرية لا تعرف جيدا صفات المرأة الروسية، كما أن الجريدة حذف المقال بعد علمها بأنه يسيئ بشكل كبير للمرأة الروسية.

 

موقع نيوز الروسى
موقع نيوز الروسى

 

وكان "اليوم السابع" قد حذف "لينك" مقال رأى لإحدى الكاتبات من الخارج، كان قد نشر على الموقع الإلكترونى ويتضمن سخرية وإساءة غير متعمدة للمرأة الروسية.

 

ويأتى قرار "اليوم السابع" بحذف مقال الرأى المسيء للمرأة الروسية، نظرا لمخالفته الثوابت المعتمدة فى نشر المواد الخبرية ومقالات الرأى بالجريدة، وفى مقدمتها عدم التعرض بالإساءة للشعوب وعدم تبنى أى توجهات عنصرية أو تمييزية.

 

كما يأتى قرار اليوم السابع بحذف مقال الرأى المسىء، تأكيدا منه على القيم المهنية والثوابت التحريرية التى يعتمدها منذ انطلاقه، ويحرص على مراجعة أى خروج ولو طفيف عن هذه الثوابت المعتمدة.

 

ونشرت فيما بعد "اليوم السابع" مقالا تحت عنوان "المرأة الروسية كما يجب أن يعرفها المصريون مقاتلة ومخترعة وبطلة رياضية ورائدة فضاء ومحافظ للبنك المركزى"، حيث قررت الجريدة نشر حقيقة المرأة الروسية التى يجب أن يعرفها جميع المصريين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة