خالد صلاح

من سناب شات للينكد إن و Pinterest.. فيس بوك يسرق الجميع

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 11:00 م
من سناب شات للينكد إن و Pinterest.. فيس بوك يسرق الجميع فيس بوك يسرق الجميع
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

فى كل مرة تجد فيها ميزة جديدة على موقع فيس بوك أثناء تصفحه، عليك أن تتساءل أولا عن مصدرها الأساسى، فالشبكة الاجتماعية العملاقة لا تعتمد فقط على الإبداع أثناء تطوير مزايا جديدة للمستخدمين الذى يبلغ عددهم أكثر من مليارى شخص حول العالم، ولكن فى بعض الأوقات يلجأ فيس بوك إلى الطريق الأسهل وهو "النسخ" من التطبيقات والمواقع المنافسة، ويعتمد على الشعبية الكبيرة وبعض التعديلات على تلك المزايا من أجل نفى تهمة السرقة عن نفسه ويبقى فى أعين مستخدميه المبتكر الأول.

 

أزمة سناب شات

لم تكن ميزة STORIES التى نسخها فيس بوك من سناب شات هى الأولى ولكنها كانت الأوضح، مما جعل العالم يتحدث عن هذا الانتهاك الواضح للتطبيق الذى رفض أن يبيع نفسه لفيس بوك، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قرر موقع التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم أن يضم الميزة داخل تطبيقه الرسمى وانستجرام بنفس الاسم بالإضافة إلى واتس اب تحت مسمى STATUS، وهى تطبيقات مملوكة له.

 

facebook-stories-ios
stories

 

تقليد لينكد إن

هذه الحادثة كانت مثيرة للجدل، خاصة وأن فيس بوك موقع تواصل اجتماعى ولينكد إن موقع مهنى من الدرجة الأولى، ولكن العملاق لا يريد أن يبقى مستخدميه على موقع آخر سواه، لذلك نسخ ميزة السيرة الذاتية C.V من شبكة لينكد إن المهنية، والتى تسمح للمستخدمين بإدراج تجربتهم المهنية وتعليمهم، فضلا عن تفاصيل الاتصال بهم، جنبا إلى جنب صورة شخصية.

 

39358-ميزة-السيرة-الذاتية
ميزة-السيرة-الذاتية

 

Pinterest

أحدث ميزة نسخها موقع فيس بوك من المواقع المنافسة الأخرى كانت SETS من Pinterest  والتى يختبرها حاليا على عدد محدود من المستخدمين، وتسمح بنشر صور ومقاطع فيديو ومنشورات داخل POST واحد عن موضوع معين.

 

SETS
SETS

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة