وزارة الصحة تقيم منتجات الشركات لاختيار المشاركين بمناقصة الشراء الموحد

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 02:00 ص
وزارة الصحة تقيم منتجات الشركات لاختيار المشاركين بمناقصة الشراء الموحد الدكتور شريف عزت رئيس شعبة الاجهزة الطبية باتحاد الصناعات
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية غير الدوائية باتحاد الصناعات، أن وزارة الصحة ستقوم بتشكيل لجنة لتقييم المنتجات الخاصة بـ40 شركة أجهزة طبية، بهدف اختيار الشركات التى ستشارك فى مناقصة الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية، والمقرر عقدها 11 نوفمبر المقبل.

وأضاف عزت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الصحة ستحدد احتياجاتها من الاجهزة والمستلزمات الطبية للعام المقبل، على أن يتم إجراء تقييم للشركات وفقا لجودة منتجاتها وسابقة أعمالها، موضحا أنه سيتم رفع تقييم الوزارة إلى لجنة الشراء الموحد، لاختيار الشركات التى ستشارك بالمناقصة، وتحديد المنتجات التى ستشارك بها تلك الشركات، وفقا للاحتياجات التى تحددها الوزارة.

وأشار رئيس شعبة الاجهزة الطبية باتحاد الصناعات، أن وزارة الصحة ستقيم معرضا للأجهزة والمستلزمات الطبية، 12 أكتوبر الجارى، بمشاركة 40 شركة مصرية مختصة بالأجهزة الطبية، موضحا أن تلك الشركات تم اختيارها من بين الشركات المشاركة فى المعرض الذى نظمته الشعبة، اغسطس الماضى، لعرض منتجات الشركات العاملة بالقطاع، لافتة أنه سيتم خلال المعرض الجديد تقييم المنتجات المعروضة بحضور قيادات وزارة الصحة.

وأوضح أن التقرير الخاص بتقييم الوزارة لمنتجات الشركات، سيتم على أساسه تحديد الشركات التى ستشارك بمناقصة الشراء الموحد، وتحديد المنتجات التى تحتاجها الوزارة ونسب مشاركة المنتجات المصرية بالمناقصة.

ويوجد فى مصر 230 شركة أجهزة ومستلزمات طبية، تغطى 25% من احتياجات السوق المصرى، باستثمارات تصل إلى 2,2 مليار جنيه، فيما يصل حجم صادرات هذا القطاع إلى 250 مليون دولار سنويا، وتتزايد استثمارات قطاع الأجهزة الطبية محليا بنسب تتراوح من 5 إلى 10%، فيما ترتفع نسبة التصدير من 5 إلى 10% سنويا.

جدير بالذكر أن شعبة الاجهزة الطبية باتحاد الصناعات، نظمت اغسطس الماضى، معرضا لمنتجات القطاع بمشاركة 45 شركة، وبحضور وزيرى التجارة والصناعة والانتاج الحربى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة