ورشة عمل بجامعة كفر الشيخ عن تطور البيئات الساحلية والأثرية بدلتا النيل

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 02:11 م
ورشة عمل بجامعة كفر الشيخ عن تطور البيئات الساحلية والأثرية بدلتا النيل رئيس جامعة كفر الشيخ ورئيس المعهد الفيدرالي لأبحاث السواحل بجامعة شرق الصين
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أُقيمت ورشة عمل بقاعة السيمنار بكلية العلوم، اليوم الاثنين ، تحت رعاية الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ وفي إطار التعاون مع المعهد الفيدرالي لأبحاث السواحل بجامعة شرق الصين بشنغهاي، تحت عنوان:"تطور البيئات الساحلية والأثرية بكل من دلتا النيل بمصر ودلتا يانجتزي بالصين ‏أثناء عصر الهولوسين"‏ وذلك بمشاركة ثمانية أساتذة صينيين.

قال الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ ، أن هذا المشروع البحثي هو أحد ثمار التعاون العلمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة شرق الصين بشنغهاي, وأيضا بين كلية العلوم والمعهد الفيدرالي لأبحاث السواحل بالجامعة الصينية. ويتلخص في دراسة التطور الحضاري والجيولوجي والأثري لدلتا النيل خلال العشرة آلاف سنة الماضية مقارنة بدلتا يانجتزى بالصين.

وأضاف القمري ، في بيان له ، نتج عن هذا التعاون طويل الأمد أبحاث علمية منشورة في مجلات دولية وتبادل بين الأساتذة وطلاب الدراسات العليا. كما يوجد طلاب مصريين يدرسون حاليا فى جامعة شرق الصين تحت هذا المشروع الموسّع ، وأفادت الدراسات السابقة في التقييم البيئي لبحيرات الدلتا الساحلية وكذا أثر التغيرات المناخية في تطور الدلتا خلال تلك الحقبة الزمنية الهامة ، مؤكداً أن الدراسات الحالية تهدف  إلى التوسع في المجالات العلمية في هذا الاتجاه وتبادل لطلاب دراسات عليا من كلا الجانبين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة