نائب وزير الصحة:تلقينا بلاغا من طفلة يتهم أمها بتزويجها عرفيا

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:11 ص
نائب وزير الصحة:تلقينا بلاغا من طفلة يتهم أمها بتزويجها عرفيا مايسه شوقى نائب وزير الصحة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة، عن تلقى خط النجدة التابع للوزارة بلاغات كثيرة بشأن الزواج المبكر لحرص الفتيات على مستقبلهم وتخوفهم من الخروج من التعليم، وتستجيب الوزارة بإرسال أخصائى نفسى وآخر اجتماعى للأسرة لتوضيح النتائج السلبية عن هذا الزواج، ويؤخذ تعهد مكتوب من الأب والأم حتى لا يتمم هذا الزواج قبل سن الـ 18 عام، وتابعت بالقول: "التعهد غير ملزم وهو فى إطار مجتمعى".

وأكدت مايسة شوقى، أن بلاغات الزواج المبكر المرصودة على خط النجدة، تأتى أغلبها من محافظات الشرقية، والدقهلية، والقاهرة، والجيزة، مضيفه قائلة: "طفلة بعتت لينا تقولنا أمى بتزوجنى عرفى كل أسبوع من شخص مختلف".

وأشارت "شوقي"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "رأي عام" إلى أن المادة 31 من قانون الأحوال المدنية تمنع توثيق الزواج للأقل من 18 عامًا وتستكمل بالمادة 227 من قانون العقوبات، ومن يقترف هذا الآثم يعاقب بالحبس لمدة عامين، وغرامة لا تزيد عن 300 جنيه.

وأضافت نائب وزير الصحة، أنهم عرضوا مقترح قانون على مجلس النواب بمعاقبة المأذون الذي يزوج فتاة فى غير السن القانونى بالإيقاف عن العمل لمدة 3 أشهر، لافتة إلى أن مجلس النواب طالب بتغليظ العقوبة بشكل أكبر بحيث تصل إلى إيقاف المأذون إلى 3 سنوات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة