موجز أخبار 10 مساء.. الرئيس يفتتح عددا من المشروعات القومية فى ديسمبر

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:00 م
موجز أخبار 10 مساء.. الرئيس يفتتح عددا من المشروعات القومية فى ديسمبر الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، على رأسها، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح عدد من المشروعات القومية فى قطاع المرافق والكهرباء شهر ديسمبر المقبل، وستكون نقلة نوعية هامة جدًا.
 
 
أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" غلق حساب حركة سواعد مصر الإرهابية، والمعروفة إعلاميا باسم "حسم"، لما تنشره من محتوى يحض على الكراهية والعنف.
 
 
 وقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دقيقة حداد على أرواح الضحايا الذين سقطوا فى الهجوم المسلح الذى وقع فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية.
 
 
 
 
كشف النائب كريم سالم، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم حركة "علشان تبنيها"، والتى تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية، أنه خلال الفترة القادمة ستعمل الحركة على إنشاء مقرات بمحافظات مصر المختلفة
 
 
وجه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، الشكر للقائمين على تقرير التعداد السكانى الذى أصدره الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء أبو بكر الجندى، مشدداً على أن هذا التعداد بداية عظيمة لعمل قاعدة بيانات حقيقة تساعد متخذى القرار على الوقوف على مشاكل المجتمع وسبل حلها بقرارات صحيحة وصائبة، وتابع: "نشكر الرئيس على إعداد قاعدة بيانات وذلك بداية عظيمة وجهد عظيم من جهاز التعبئة العامة والإحصاء".
 
 
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، قواعد القبول والتحويل والمصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية، موضحا أنه لمزيد من المعلومات وللتقديم إلكترونيًا الدخول على الموقع http://ejsreg.emis.gov.eg .
 
أعلن مجلس الوزراء أنه فى إطار حرص رئيس الوزراء على تبادل الرؤى والمقترحات من أجل النهوض بقطاع السياحة، وتحقيق الاستفادة المثلى من الفرص والمقومات السياحية الواعدة التى تمتاز بها مصر. التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين عددا من المستثمرين فى قطاع السياحة، بحضور وزيرى الطيران المدنى والسياحة، للتعرف على المشاكل التى تواجه هذا القطاع، والمقترحات المطروحة لحلها.
 
 
كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" عن قائمة "الشركات الناشئة فى العالم العربى"، التى ترصد أفضل النجاحات فى قطاع ريادة الأعمال، خلال حفلة نظمتها فى دبى بحضور مستثمرين ورواد الأعمال الأكثر ابتكاراً فى العالم العربى، معلنة تصدر مصر والإمارات ولبنان قائمة الدول العربية فى تأسيس هذه الشركات.
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح عدد من المشروعات القومية فى قطاع المرافق والكهرباء شهر ديسمبر المقبل، وستكون نقلة نوعية هامة جدًا.
 
 
 
أدان الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، حادث إطلاق النار بمدينة لاس فيجاس فى ولاية نيفادا الأمريكية، والذى أسفر عن 58 قتيلا وإصابة أكثر من 500 آخرين حتى الآن، متقدماً بالتعازى فى ضحايا الهجوم الإرهابى.
 
 
 
شهدت منطقة الألبان بحى الأربعين بالسويس خروج إحدى عربات قطار السويس من القضبان بسبب تهالك الخط، دون وقوع خسائر بشرية.
 
 
 قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن الدورة البرلمانية الجديدة لمجلس النواب التى بدأت اليوم بافتتاح دور الانعقاد الثالث أجندتها التشريعية مزدحمة بالتشريعات المطلوبة لإراحة المواطنين، كما تتواكب هذه الدورة مع الانتخابات الرئاسية، ومصر دائمًا ستظل آمنة ومستقرة برجالها وشعبها العظيم.
 
 
%D9%81%D9%89/3439408 رحب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بتطور جهود المصالحة الفلسطينية بنجاح ووصول رئيس حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينى إلى قطاع غزة اليوم، معتبرا أن ذلك يُمثل خطوةً كبيرة ومهمة على طريق إنهاء الانقسام الذى أضرّ بالقضية الفلسطينية أشد الضرر خلال السنوات العشر الماضية.
 
 
أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" غلق حساب حركة سواعد مصر الإرهابية، والمعروفة إعلاميا باسم "حسم"، لما تنشره من محتوى يحض على الكراهية والعنف.
 
 
 
7vido72014
 
 
 
حقق فريق برشلونة الإسبانى، أرقاما رائعة خلال الجولات السبع الأولى التى خاضها فى الموسم الحالى 2017/2018، من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".
 
 
 
كشف النائب كريم سالم، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم حركة "علشان تبنيها"، والتى تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية، أنه خلال الفترة القادمة ستعمل الحركة على إنشاء مقرات بمحافظات مصر المختلفة
 
 
أعلن عصام البديوى محافظ المنيا أن المحافظة ستنفذ غدا الثلاثاء وعلى مدار يومين، تدريبا عمليا لكيفية مواجهة وإدارة الأزمة من خلال محاكاة فعلية لموقف طارئ ممثلا فى تعرض المحافظة لسيول نتيجة هطول أمطار شديدة على سلسلة جبال البحر الأحمر،وذلك بمشاركة مديرية الأمن وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
 
parlmany2015
 
 
 
أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أن عدم إقرار مشروع قانون الإدارة المحلية حتى الآن سببه الأهمية الكبيرة للقانون والزخم والتكدس بالأجندة التشريعية للمجلس، قائلا: "ليس هناك غرض ولا نية من تأجيل قانون، فلم يؤجل لغرض معين".
 
 
 
قال بشرى شلش، الأمين العام لحزب المحافظين، إن هناك فجوة بين ما تصدره المجتمعات الغربية عن نظرتها لحقوق الإنسان، والتطبيق العملى على أراضيها، مشيراً إلى أن أحداث العنف التى تعرض لها مواطنو إقليم كاتالونيا على أيدى قوات الشرطة مرت وسط صمت دولى رهيب خاصة من الاتحاد الأوروبى.
 
 
 
منذ اندلاع الأزمة القطرية مع الدول العربية فى 5 يونيو الماضى، والدوحة تلعب على عدة أوراق تساهم من خلالها فى إشعال الأزمة وإطالة أمدها، بجانب مواصلة دعم التنظيمات الإرهابية، والعناصر المتطرفة لضمان مواصلة أجندتها الرامية نحو نشر الفوضى وحالة عدم الاستقرار فى المنطقة، بدعم إيرانى تركى مباشر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة