قطر وإسرائيل سفاحا "الروهينجا".. "آل عمادى" المقربين من "تميم" مهندسو صفقات السلاح الإسرائيلية لـ"بورما" وراء مجازر المسلمين.. سفير الدوحة بتل أبيب سهل البيع للحكومة البورمية.. وابن عمه فى ميانمار وسيط الصفقات

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 05:00 ص
قطر وإسرائيل سفاحا "الروهينجا".. "آل عمادى" المقربين من "تميم" مهندسو صفقات السلاح الإسرائيلية لـ"بورما" وراء مجازر المسلمين.. سفير الدوحة بتل أبيب سهل البيع للحكومة البورمية.. وابن عمه فى ميانمار وسيط الصفقات الأطفال ضحايا مجازر الجيش البورمى بمشاركة قطر وإسرائيل
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وأخيرا انكشف المستور وعرف العالم من هم السفاحون القتلى الرئيسيون الذين يفتكون بالأقلية المسلمة "الروهينجا" فى دولة "ميانمار" من وراء الكواليس، ومن يمد إرهابيى بورما بالسلاح ومن يدفع ومن يمول تلك الصفقات القذرة لقتل الأطفال واغتصاب النساء وشن إبادة جماعية لم يشهدها التاريخ من قبل، حيث تبين أن قطر هى الممول وإسرائيل مورد السلاح.

 

معاناة مسلمى الروهينجا
معاناة مسلمى الروهينجا

 

منذ عدة سنوات والزيارات بين المسئولين العسكريين فى بورما الدولة الإرهابية فى جنوب شرق آسيا، وإسرائيل متبادلة، وهو الأمر الذى نشرته الصحف فى تل أبيب علنا، ولكن المفاجأة التى يكشفها "اليوم السابع" خلال التقرير التالى، أن الشيطان يكمن فى التفاصيل، فعائلة "آل عمادى" المسيطرة على معظم الاقتصاد فى إمارة قطر الداعمة للإرهاب، والمقربة من أميرها تميم بن حمد آل ثانى، هى الوسيط الرئيسى للصفقات السلاح بين الطرفين.

 

جانب من دفن جثث مسلمى الروهينجا
جانب من دفن جثث مسلمى الروهينجا

 

سفير تميم فى ميانمار (بورما سابقا) حسن بن آل عمادى، وابن عمه محمد العمادى، المندوب القطرى لدى إسرائيل، هما حلقة الوصل الخفية لكل الصفقات العسكرية خلال السنوات الماضية بين القتلى فى بورما ودولة الاحتلال الإسرائيلى، فالاجتماع الأخير بين ميا تون أو، رئيس الأركان العامة للجيش فى ميانمار، والسفير القطرى كشف العديد من سبل التعاون بينهما.

 

جثة أحد مسلمى الروهينجا
جثة أحد مسلمى الروهينجا

 

تل أبيب ترفض وقف بيع السلاح لبورما

مؤخرا رفضت وزارة الدفاع الإسرائيلية وقف بيع السلاح للجيش فى ميانمار، على الرغم من الجرائم المرتكبة ضد مسلمى "الروهينجا"، فعلى الرغم من الطلب المستمر من قبل حقوقيين لوقف إسرائيل بيع أسلحتها لميانمار إلا أنها تصر على الاستمرار فى ذلك.

رئيس اركان ميانمار مع الرئيس الإسرائيلى
رئيس اركان ميانمار مع الرئيس الإسرائيلى

 

وقد زار رئيس أركان جيش ميانمار السابق أونج هلينج، إسرائيل فى سبتمبر 2015  بهدف شراء أسلحة من مصنعين إسرائيليين والتقى نظيره الإسرائيلى جادى إيزنكوت والرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، وفى المقابل فإن رئيس دائرة التعاون الدولى فى وزارة الدفاع الإسرائيلية ميخائيل بن باروخ زار ميانمار فى صيف 2015، وكل ذلك بتنسيق تام من جانب عائلى "آل عمادى".

السفير القطري ورئيس أركان جيش ميانمار
السفير القطري ورئيس أركان جيش ميانمار

 

السلاح الإسرائيلى لبورما

ويمثل بيع إسرائيل للسلاح لحكومة ميانمار نسبة تتراوح بين 20 - 25 % من ناتجها، وخلال الشهور الماضيى باعت تل أبيب أكثر من 100 دبابة، إضافة إلى قوارب حربية وأسلحة خفيفة للحكومة البورمية، بل تولت إحدى الشركات الأمنية الإسرائيلية "تار أيديال كونسبتس"، تدريب قوات بورمية خاصة فى ولاية "راخين" حيث أحداث العنف مشتعلة؛ ونشرت الشركة صُورًا على موقعها على الإنترنت تُظهر فريقها بينما يقوم بتعليم تكتيكات قتالية وكيفية استخدام السلاح.

رئيس أركان ميانمار مع نظيره الإسرائيلى
رئيس أركان ميانمار مع نظيره الإسرائيلى

 

استثمارات قطر فى ميانمار

ولدولة تميم الإرهابية أطماع كبرى فى داخل الدولة المضطهدة للمسلمين، فتدير الدوحة  حقول الغاز الطبيعى التى لا حصر لها فى ميانمار، وذلك داخل مبنى من 3 طوابق فى شارع "اينيا ميانغ روود" بالعاصمة الميانمارية "يانجون".

 

مقتل نساء واطفال الروهينجا
مقتل نساء واطفال الروهينجا

 

ويعد السفير القطرى هناك مهندس العلاقات التجارية والأمنية بين البلدين، فهو أعمال الإمارة كسفير لتنظيم الحمدين وليس للدولة، وقد ساهم قبل عدة أعوام باحتكار شركة "أوريدو" القطرية للاتصالات لسوق شبكات الهاتف المحمول فى الدولة التى يعانى مسلموها من تمييز واضطهاد وعمليات إبادة جماعية.

مسلمو الروهينجا
مسلمو الروهينجا

 

الدوحة تشترى جنرالات الجيش البورمى بالمال

وللعمادى تحركات سرية وخبيثة، من اجل شراء ذمم قيادات الجيش البورمى، لتسهيل الطرق من أجل بث المزيد من الاستثمارات هناك، فجنرالات الجيش هوم المتحكمون فى كل شىء بالدولة القاتلة لشعبها، وتحمل لقاءات هذا السفير المتكررة مع المسئولين البورميين أجندات كثيرة، ليس من بينها أى مناشدة لوقف العنف ضد مسلمى الروهينجا.

قتلى أطفال
قتلى أطفال

 

وفى السياق نفسه، قالت مصادر قطرية بالمعارضة، لـ"اليوم السابع" إن العمادى له الفضل فى استثمارات بنك قطر الوطنى "قطر ناشيونال بنك" فى ميانمار، ويعتبر حلقة الوصل بين أجهزة استخبارات البلدين، كما لد اليد الطولى فى إنتاج الغاز هناك.

 

جثث ضحايا الروهينجا
جثث ضحايا الروهينجا

 

وتضخ الدوحة مالها الحرام فى الاستثمارات البورمية منذ عام 2013، وتجنى مليارات الدولارات أرباح من شركة "أوريدو"، والمصرف الوطنى القطرى وغيرها من المؤسسات والشركات القطرية التى تعمل هناك، كما تقوم بجلب العمال البورميين للعمل فى إنشاءات ملاعب كأس العالم المقرر له فى 2022.

اصطفاف المئات من الروهينجا للحصول على مساعدات
اصطفاف المئات من الروهينجا للحصول على مساعدات

 

الدوحة تكشف عن نيتها الخبيثة

ولم تسحى الدوحة بالتفاخر علاقتها الخبيثة مع مينمار (بورما سابقا)، فقد ذكر موقع وزارة الخارجية القطرية، أن الاجتماع جرى لبحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

الروهينجا
الروهينجا

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى يشن فيه جيش ميانمار حملة قمعية وانتهاكات جسيمة ضد مسلمى الروهينجا شمال إقليم أراكان، كما تعرض النظام والجيش لحملة من الانتقادات الدولية والمنظمات الإسلامية والحقوقية، نتيجة الانتهاكات التى تمارس ضد الأقلية المسلمة فى البلاد.

امرأة تقف قرب مياه الخليج
امرأة تقف قرب مياه الخليج

 

ودائما يلتقى العمادى مع قادة الجيش المنتهك لحقوق الروهينجا، ويبحث معهم سبل التعاون المشترك، بل تقدم الدوحة الدعم اللوجستى للجيش الذى يحرق القرى فى إقليم راكان ويغتصب النساء ويشرد الأطفال، بل تقوم بتمويل صفقات سلاح البورمية من إسرائيل للخلاص من الأقلية المسلمة هناك للأبد.

 

أهالى ضحايا مسلمى الروهنيجا
أهالى ضحايا مسلمى الروهنيجا

 

جثث ضحايا الروهينجا
جثث ضحايا الروهينجا

 

حزن مسملى ميانمار
حزن مسملى ميانمار

 

دفن جثث عدد من مسلمى الروهينجا فى مقبرة جماعية ببنجلادش
دفن جثث عدد من مسلمى الروهينجا فى مقبرة جماعية ببنجلادش

 

طفل متوفى فى بورما
طفل متوفى فى بورما

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة