أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج الإكزيما بطرق طبيعية تعرف عليها

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 07:00 ص
علاج الإكزيما بطرق طبيعية تعرف عليها علاجات طبيعية للاكزيما - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإكزيما هى طفح جلدى تظهر أعراضه على هيئة احمرار فى الجلد وظهور البثور وتلون الجلد وتحدث عادة فى المرفقين والقدمين والساقين والأرداف والرسغين، فإذا كنت مصاب بها فى المرحلة الأولية يمكن الاعتماد على العلاجات الطبيعية، وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى الهندى "بولد سكاى".

علاجات طبيعية للتغلب على الأكزيما

وفى هذا الصدد ذكر التقرير عدد من العلاجات الطبيعية التى تساعد التغلب على الأكزيما وهى تتضمن الآتى:

1. تغيير روتين الاستحمام الخاص بك، إذا كنت مصاب بالأكزيما لا يمكن الاستحمام بماء دافئ فقط، ومن الأفضل إضافة كوب من الزيوت غير العضوية للماء أو الشوفان وزيت الزيتون بنسب متساوية إلى مياه الاستحمام.

 

 

تغيير روتين الاستحمام
تغيير روتين الاستحمام

 

2.فإن وضع عجينة الكركم على المنطقة المصابة تعمل على تهدئة تهيج المرض من خلال مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد وجعلها عجينة سميكة ووضعها على المناطق المعرضة للأكزيما وتركها حتى تجف.

 

الكركم
الكركم

3.جل الصبار يمكن أن يعمل على تهدئة مشاكل الأكزيما، عند وضع جل الصبار على المنطقة المصابة وتنظيفها جيدا وتركها تجف من تلقاء نفسها فأنه يعمل على تهدئة المنطقة المتضررة من الجلد .

جل الصبار
جل الصبار

 

4.الزيوت، فهناك اثنان من الزيوت التى تعالج مشاكل الأكزيما وهما زيت جوز الهند والجوجوبا، فيمكن أخذ الزيت ووضعه فى يدك وفركه ثم يتم وضعه على المنطقة المصابة حتى تجف.

 

الزيوت
الزيوت

    5.الجلسيرين هو العلاج التقليدى للأكزيما ووضعه بطريقة مباشرة على المنطقة المصابة ضار جدا، والطريقة المثلى لاستخدامه وضع مزيج من الجلسيرين والماء بكميات متساوية ووضع فى زجاجة ورشه على المنطقة المصابة أثناء النوم ويوضع مرتين فى اليوم . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة