عضو بحركة فتح: مصر لها دور عظيم غى اتمام المصالحة وتصر على نجاحها

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 11:58 م
عضو بحركة فتح: مصر لها دور عظيم غى اتمام المصالحة وتصر على نجاحها روحى فتوح، عضو اللجنة المركزية لحركته فتح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال روحى فتوح، عضو اللجنة المركزية لحركته فتح، ورئيس السلطة الوطنية السابق، إن مصر لها دور عظيم فى إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتى حماس وفتح، مضيفاً :"الشعب الفلسطينى كأنه فى حلم وهذه المرة أكثر جدية من المرات السابقة، وخاصة فى ظل الإصرار المصرى على إتمام المصالحة".

 

وأضاف "فتوح" خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن المصالحة الوطنية الفلسطينية ستساعدنا فى مواجهة المجتمع الدولى لتحقيق أهدافنا، مؤكداً أن مصر لم تكون فصيلاً فلسطينياً يشاغب بل تبنت القضية ودفعت ثمناً كبيراً  فى الدفاع عن الحقوق الفلسطينية  .

 

وأشار إلى أن ما قدمته حماس شجع على المصالحة بعد استجابتها لمطالب الرئيس الفلسطينى وعودة حكومة الوفاق واتفاق القاهرة، مستطرداً أن حماس اتخذت خطوة فى الاتجاه الصحيح.

 

وكان الوفد المصرى قد وصل عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالى القطاع، لمتابعة ملف ترتيبات المصالحة الفلسطينية واستلام حكومة الوفاق الوطنى مسؤولياتها.

 

وأوضح مدير المكتب الإعلامى بهيئة الشؤون المدنية فى غزة، محمد المقادمة، فى تصريحات صحفية، أن هناك تعليمات من الوزير حسين الشيخ، بالعمل على تأمين وصول الوفود القادمة للقطاع، بالتزامن مع وصول حكومة التوافق لعقد اجتماعها فى غزة الثلاثاء المقبل.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة