أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق عامر: سددنا 16.8 مليار دولار التزامات ومديونيات خارجية منذ نوفمبر 2016

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 01:12 م
طارق عامر: سددنا 16.8 مليار دولار التزامات ومديونيات خارجية منذ نوفمبر 2016 طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصر سددت 16.8 مليار دولار التزامات ومديونيات خارجية، منذ شهر نوفمبر 2016، وتشمل أقساط مديونيات خارجية وديون خارجية ومديونيات شركات البترول الأجنبية.
 
وأعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الاثنين، ارتفاع حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى 36.535 مليار دولار بنهاية شهر سبتمبر 2017، مقارنة بـ36.1 مليار دولار بنهاية أغسطس السابق له، بارتفاع قدره نحو 400 مليون دولار.
 
وتستورد مصر ما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 60 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 7.2 شهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تصحيح

مصر تستورد بما يزيد عن ٩٠ مليار دولار سنويا و حصيلة التصدير والقناة والسياحة وتحويلات العاملين حوالى ٢٥ مليار دولار سنويا وقد تم ضغط الواردات بأقصى حد و هذا جيد .. ولكن الاقتراض المتزايد سينهك الاقتصاد و الاحتياطى وكما ذكر فإن مصر مطالبة بدفع ٦ مليار دولار للبنك الأفريقى واقساط أخرى قبل نهاية العام !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة