بالفيديو والصور.. إعلام أمريكا يمتنع عن وصف هجوم "لاس فيجاس" بالإرهابى حتى إعلان داعش مسئوليته.. منفذ الهجوم أمريكى أبيض عمره 64 عاما.. أطلق النار من شرفة غرفة فندق بالطابق 32 وانتحر.. شقيقه: نشعر بصدمة كبيرة

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:51 م
بالفيديو والصور.. إعلام أمريكا يمتنع عن وصف هجوم "لاس فيجاس" بالإرهابى حتى إعلان داعش مسئوليته.. منفذ الهجوم أمريكى أبيض عمره 64 عاما.. أطلق النار من شرفة غرفة فندق بالطابق 32 وانتحر.. شقيقه: نشعر بصدمة كبيرة هجوم لاس فيجاس
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جريمة بشعة هزت أرجاء الولايات المتحدة، خلال الساعات الماضية، حيث قام رجل مسن بإطلاق نار بشكل عشوائى على حفل كان يضم الآلاف فى لاس فيجاس، بولاية نيفادا الأمريكية، وهو ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا وإصابة أكثر من 200 شخص.

ستيفن بادوك
ستيفن بادوك

 

تعرفت الشرطة سريعا على مرتكب الهجوم، إلا أن نشر أسم وهوية الجانى كانت مفاجأة غير متوقعة للمجتمع الأمريكى، ورغم بشاعة الجريمة إلا أن وسائل الإعلام الأمريكية لم تصفها بالعمل الإرهابى، وربما يعود ذلك إلى هوية القاتل الذى هو أمريكى أبيض يدعى ستيفن بادوك، ويبلغ من العمر 64 عاما. وهو ما قد يتغير بعد إعلان تنظيم داعش الإرهابى تبنيه للهجوم.
 
    
 
ويتجاوز عدد ضحايا الهجوم الوحشى ذلك الذى إستهدف ملهى للمثليين فى أورلاندو، فى ينونيو من العام الماضى، والذى راح ضحيته 49 شخصا، وإرتكبه شخص أيضا على صلة بتنظيم داعش.
 
 
 
 وقال جوزيف لومبارد، قائد شرطة المدينة، إنه لم يتم الإنتهاء من جمع المعلومات الخاصة بتاريخ وخلفية بادوك، وهو من مواليد 9 أبريل 1953، واللافت أن تنظيم داعش لم يلجأ إلى الشباب كعادته فى تنفيذ العمليات الإرهابية وإنما إلى عجوز وهو ما قد يثير أسئلة عديدة لدى خبراء إستراتيجية مكافحة الإرهاب الذين طالما رأوا أن التنظيم يستطيع غسيل مخ الشباب الصغير الذين إما يعانون الفقر أو التهميش.
 
 
 
وفى البداية استبعدت الشرطة، أن يكون المشتبه به على صلة بجماعات مسلح. وأشار قائد الشرطة إلى البحث عن سيدة من أصول آسيوية، تدعى ماريليو دانلى وتبلغ 62 عاما، كانت نزيله مع ستيفن فى حجرته بالفندق، ذلك قبل أن تفيد وسائل إعلام بأنها قامت بالإدلاء بشهادتها بالفعل.
 
 
 
وتحدث شهود عيان للصحف الأمريكية عن مشهد الهجوم المروع، الذى بدأ بسماع طلقات نارية خلال إحتشادهم أمام مسرح الحفل الغنائى، وقد وجد الحاضرين أضواء خارجة من غرفة فى فندق بالأعلى، حيث قام مرتكب الهجوم بفتح النار من شرفة غرفته بالطابق الـ32 بفندق ماندالاى باى فى لاس فيجاس، بإتجاه الحفل المفتوح فى الأسفل.  
 
 
 
بحسب لمبارد فإن الشرطة عثرت على مجموعة من الأسلحة النارية بما فى ذلك البنادق فى غرفة بادوك فى الفندق، فضلا عن جثته حيث يعتقد أنه إنتحر، كما ستقوم بتفتيش منزل بادوك قريبا.
 
 
 
وقال إريك بادوك، شقيق مرتكب الهجوم فى تصريحات لشبكة إيه بى سى نيوز، إن عائلته تشعر بالصدمة عارمة جراء الأمر. وأضاف "ليس لدينا أى فكرة عن كيف ولماذا حدث ذلك".
 
 
 
كما تبنى تنظيم داعش الإرهابى الهجوم الذى وقع اليوم الاثنين على أحد الملاهى الليلية فى ولاية لا س فيجاس الأمريكية، وخلف وراءه ما يزيد على 50 قتيلاً وأكثر من 300 مصاب، وذكرت وكالة أعماق أن منفذ الهجوم اعتنق الاسلام قبل شهور من تنفيذ العملية.
 
 
 
وأصدرت الوكالة المسئولة عن نشر بيانات داعش الخبر عبر موقعها الرسمى ، فى وقت ذكرت فيه السلطات الأمريكية أن منفذ الهجوم مسن أمريكى أبيض، يبلغ من العمر 64 عاماً ويدعى ستيفن بادوك.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة