بالصور .. وفد ألمانى يزور المعالم السياحية والأثرية فى أسيوط

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 11:43 ص
بالصور .. وفد ألمانى يزور المعالم السياحية والأثرية فى أسيوط وفد ألمانى يزور المعالم السياحية والاثرية بأسيوط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار وفد ألمانى؛ عدد من المعالم الأثرية والسياحية بمحافظة أسيوط على هامش مشاركته فى تشغيل وحدة الإستزراع السمكى "الاكوابونك" المهداه من ألمانيا لقسم علم الحيوان بجامعة الأزهر فرع أسيوط.

رافق الوفد خلال الزيارة الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد المحافظة، وعثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحى والعاملين بالهيئة.

وقال الدكتور عواد أحمد أن المحافظة تولى اهتمامًا بالغًا بالوفود السياحية الزائرة لأسيوط لأنها خير طرق للدعاية والترويج لتلك المزارات فى الخارج خاصة مع امتلاك المحافظة للأماكن والآثار التى تمثل حضارات فرعونية وقبطية وإسلامية ورومانية بمختلف المراكز مشيراً إلى تشجيع السياحة الداخلية أيضاً بتنظيم أنشطة وندوات ورحلات مختلفة للطلاب والعاملين بالقطاعات المختلفة تنفيذاً لبروتوكولات التعاون التى تم إبرامها بين الهيئة وعدد من المؤسسات والمديريات بالمحافظة من بينها جامعة أسيوط ، وجامعة الأزهر فرع أسيوط ، ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم وغيرها.

وأضاف عثمان الحسينى أن الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى بأسيوط قامت بتنظيم زيارة الوفد الألمانى المكون من الدكتور كلواس فيرنير والسيد ماتايوس كيوبوك من معهد بيئة المياه العذبة ببرلين فى ألمانيا والمشاركين فى مؤتمر جامعة الأزهر ؛ لعدد من المزارات والأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة بينها قصر ألكسان ودير السيدة العذراء بجبل أسيوط الغربى فى قرية درنكة والوكالات الإسلامية ومسجد سيدى جلال السيوطى ومنطقة القيسارية وتجولوا فى الشوارع المحيطة بها وذلك لتعريفهم بالمعالم الأثرية التى تتمتع بها المحافظة موضحاً أن المهندس ياسر الدسوقى يولى إهتماماَ بقطاع السياحة ويوفر كافة سبل الدعم الممكنة لدفع عجلة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية خاصة وأن المحافظة بها معالم أثرية تمثل حضارات مختلفة.

وخلال الزيارة قامت الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى بشرح كامل للأماكن التى قام الوفد بزيارتها ؛ كما تم تقديم شنطة سياحية بها كتيب يضم جميع أثار محافظة أسيوط و "CD" يتضمن معلومات وصور ومقاطع فيديو باللغة الألمانية للمعالم الأثرية بالمحافظة.

فيما عبر الوفد عن سعادته بزيارة المحافظة والمعالم الأثرية التى زارها حيث طلب الجلوس على إحدى المقاهى الشعبية بمنطقة القيسارية للاستمتاع بالعبق التاريخى بتلك المنطقة.

شدد المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط على ضرورة التنسيق بين الإدارات الهندسية فى المراكز والأحياء ونقابة المهندسين الفرعية بأسيوط خاصة فى إصدار واعتماد شهادات الإشراف والمستندات الهندسية اللازمة لإصدار تراخيص المبانى لافتاً إلى تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالعمل على تطوير أداء الإدارات الهندسية بالمراكز والأحياء والتنسيق مع نقابة المهندسين بالمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحديد المسئول عن الجهات المنوط بها إصدار الأوراق والمستندات الهندسية الخاصة بالتراخيص وإعتمادها.

جاء ذلك خلال إجتماعه بمديرى الإدارات الهندسية على مستوى المحافظة وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط برئاسة المهندس عبدالحكيم عليان نقيب المهندسين بأسيوط وحضور المهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة.

وقال السكرتير العام فى بيان إن الإجتماع انتهى عقب مناقشات استمرت لأكثر من 3 ساعات متواصلة بأن تلتزم الوحدة المحلية بعدم قبول شهادات الإشراف الخاصة بتراخيص المبانى غير الصادرة من النقابة الفرعية بأسيوط دون غيرها ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة على أن تقوم النقابة الفرعية بأسيوط بزيادة عدد شهادات الإشراف تجنباً لإلغاء الشهادات منوهاً إنه لن يتم الإلغاء الشهادة إلا بالتنسيق بين النقابة مع الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية.

وأضاف عبدالجليل أن النقابة الفرعية ملتزمة بإرسال بيان شهرى عن شهادات الإشراف التى تم إصدارها لكل إدارة هندسية على ألا يتم استخراج شهادة الإشراف بصورة الترخيص مشيراً إلى أهمية التعاون بين نقابة المهندسين والأجهزة التنفيذية بالدولة والاستفادة من هذا التعاون فى تنظيم العمل بين الإدارات الهندسية والمهندس الحر ونقابة المهندسين والعمل على تطوير الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأكد المهندس عبدالحكيم عليان نقيب المهندسين بأسيوط على استعداد نقابة المهندسين الفرعية التعاون والتنسيق والمشاركة فى تطوير الأداء الهندسى وتقديم الإستشارات الهندسية والمشاركة فى المشروعات التنموية التى تتم على أرض المحافظة مشيداً بتعاون قيادات المحافظة فى العمل على ضبط تنظيم العمل وإصدار الأوراق والتراخيص الخاصة.

كما شدد محافظ أسيوط على ضرورة متابعة رؤساء المراكز كل فى مركزه للوحدات الخدمية والتأكد من تقديمها للخدمات المنوطة بها للمواطنين دون تقصير حرصًا منه على توفير الراحة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وقال على غلاب رئيس مركز ومدينة منفلوط انه يتم بصفة دورية المرور على المؤسسات الخدمية بالمركز لمتابعة إنتظام سير العمل بها وتقديمها الخدمات للمواطنين دون تقصير بناءًا على تعليمات محافظ أسيوط حيث تم المرور على وحدات طب الأسرة بقرى العتامنة وعرب العمايم والمندرة قبلى وسكره وبنى سند حيث تبين أن وحدة طب الأسره بالعتامنه مغلقة وتم إخطار مديرية الشئون الصحية بذلك لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف غلاب أنه تم تحرير 25 محضر إشغال طريق و20 محضر نظافة بمدينة منفلوط كما تم تحرير 5 محاضر إشغال طريق بقرية الحواتكة ومحضر إشغال بقرية العتامنه كما تم تحرير 10 محاضر إشغال و10 محاضر نظافة بقرية بنى نافع وتحرير 5 محاضر إشغال ببنى شقير ومحضرين إشغال بقرية نزة قرار و8 محاضر إشغال طريق بقرية أم القصور.

وأوضح رئيس مركز ومدينة منفلوط انه تم المرور على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم بمدينة منفلوط حيث تم تحرير 6 محاضر إدارة منشاة بدون ترخيص وعدم حمل شهادات صحية كما تم ضبط أطعمة وزجاجات مياه معدنية غير صالحة للإستهلاك وتم إعدامها وتحرير محاضر بها.

 

 

اجتماع الادارات الهندسية ونقابة المهندسين (4)
اجتماع الادارات الهندسية ونقابة المهندسين 

 

اجتماع الادارات الهندسية ونقابة المهندسين (5)
اجتماع الادارات الهندسية ونقابة المهندسين 

 

وفد ألماني (1)
وفد ألماني 

 

وفد ألماني (2)
وفد ألماني 

 

وفد ألماني (3)
وفد ألماني 

 

وفد ألماني (4)
وفد ألماني 

 

وفد ألماني (5)
وفد ألمان

 

وفد ألماني (6)
وفد ألماني 

 

وفد ألماني (7)
وفد ألماني 

 

وفد ألماني (8)
وفد ألماني 

 

وفد ألماني (9)
وفد ألماني 

 

وفد ألماني (10)
وفد ألماني 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة