أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مصر تسيطر على دار كريستيز فى لندن ونيويورك.. تمثال أمنحتب يتصدر المزاد ويقدر ثمنه بـ300 ألف دولار.. ولوحات النساء لمحمود سعيد و"رسالة السلام" لبيكار الأكثر جذبًا

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:00 م
بالصور.. مصر تسيطر على دار كريستيز فى لندن ونيويورك.. تمثال أمنحتب يتصدر المزاد ويقدر ثمنه بـ300 ألف دولار.. ولوحات النساء لمحمود سعيد و"رسالة السلام" لبيكار الأكثر جذبًا الاثار المصرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى يوم 25 أكتوبر الجارى، يهيمن مزاد كريستيز، فى نيويورك، الذى يعد من أهم وأكبر المزادات العالمية، على الآثار المصرية ويعرضها للبيع تحت عنوان "أنتيكات"، وفى نفس اليوم يعرض مزاد كريستيز فى لندن، العديد من الأعمال الفنية التشكيلية المصرية تحت عنوان "أعمال الشرق الأوسط الحديث والفن المعاصر".

 وبمعرض "أنتيكات" يتم عرض تمثال مصرى  لـ أمنحتب الثالث، هو تاسع فرعون من الأسرة الثامنة عشر، ومن أعظم حكام مصر على مر التاريخ، حكم مصر فى الفترة ما بين (1391 ق.م. – 1353 ق.م.)، وتقدر قيمة التمثال للبيع ما بين 200 إلى 300 ألف دولار أمريكى.

الاثار المصرية الفرعونية  (1)
الآثار المصرية الفرعونية 
 
الاثار المصرية الفرعونية  (4)
الآثار المصرية الفرعونية 

 

كما  يتم عرض جدارية مصرية قديمة من الحجر الجيرى، يقدر ثمنها ما بين 50 إلى 70 ألف دولار أمريكى،  ويعرض المزاد اثنين من التماثيل المصرية القديمة وهما قراصنة، ويقدر ثمن بيع هذه القطعة ما بين 10 إلى 15 ألف دولار أمريكى.

الاثار المصرية الفرعونية  (3)
الآثار المصرية الفرعونية
 
الاثار المصرية الفرعونية  (1)
الاثار المصرية الفرعونية

ويعرض المزاد، نحت مصرى من الجرانيت الأسود، ويقدر ثمنه ما بين 50 إلى 70 ألف دولار أمريكى، ويقدم المزاد قناع مصرى فرعونى يقدر ثمنه ما بين 40 إلى 60 ألف دولار أمريكى.

الاثار المصرية الفرعونية  (2)
الآثار المصرية الفرعونية 
 
الاثار المصرية الفرعونية  (5)
الاثار المصرية الفرعونية

أما بالنسبة للمزاد الذى يضم الأعمال الفنية التشكيلية تحت عنوان "أعمال الشرق الأوسط الحديث والفن المعاصر"، يقدم ثلاث أعمال للفنان الرائد محمود سعيد، وهم لوحة "الهانم"، وتقدر قيمتها ما بين 120 إلى 180 ألف جنيه استرلينى.

 
ولوحه للفنان محمود سعيد، لـ امرأة متزوجة عيونها خضراء، وتقدر قيمة اللوحة ما بين 80 إلى 120 ألف جنيه استرلينى، كما تصدرت لوحة قدمها الفنان محمود سعيد لـ امرأة عارية وتقدر قيمه اللوحة ما بين 80 إلى 120 ألف جنيه استرلينى.
 
لوحات محمود سعيد  (1)
لوحات محمود سعيد

لوحات محمود سعيد  (2)
لوحات محمود سعيد

لوحات محمود سعيد  (3)
لوحات محمود سعيد 

كما يعرض المزاد بورترية للفنان عبد الهادى الجزار، يحمل عنوان "صلاح يوسف" ويقدر ثمن اللوحة ما بين 50 إلى 70 ألف جنيه استرلينى، ويقدم المزاد لوحة للفنان حسين بيكار  تحت عنوان "مصر السلام" وتقدر قيمة اللوحة ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه استرلينى.

بورتريه يقدمه عبد الهادى الجزار
بورتريه يقدمه عبد الهادى الجزار
 
لوحة السلام
لوحة السلام
ومن ضمن اللوحات المعروضة للبيع لوحة للفنان رمسيس يونان تحت عنوان "العاطفة البرية" ويقدر ثمن اللوحة ما بين 100 إلى 150 ألف جنيه استرلينى.
 
لوحة رمسيس يونان
لوحة رمسيس يونان

كما يعرض بعض من الأعمال النحتية منها العمل الفنى للفنان المصرى العالمى أدم حنين تحت عنوان "الراحة" ويقدر ثمنه ما بين 45 إلى 65 ألف جنيه استرلينى.

تمثال الراحة
تمثال الراحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة