ضربة لتميم.. قطر تفشل فى تجنيد السيناتور "تيد كروز" للتوسط مع ترامب

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:19 م
ضربة لتميم.. قطر تفشل فى تجنيد السيناتور "تيد كروز" للتوسط مع ترامب السيناتور الأمريكى "تيد كروز"
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر خليجية رفيعة المستوى، أن النظام القطرى الداعم للإرهاب فى المنطقة، فشل فى تجنيد السيناتور الأمريكى "تيد كروز" النائب بالحزب الجمهورى، لصالحاها للتوسط من اجل التقرب من الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب.

 

وأوضحت المصادر، وفقا وسائل إعلام إماراتية، أن الدوحة حاولت أيضا تجنيد مستشار كروز السياسى، براتب 50 ألف دولار شهريا بهدف الوصول إلى علاقات ودية مع القيادات الأمريكية اليهودية "اللوبى الصهيونى" فى واشنطن.

 

وكانت قد رفضت منظمات يهودية كبيرة فى الولايات المتحدة، التعاون مع قطر لاعادة صياغة العلاقة بين واشنطن والدوحة، بعد تورطها فى دعم وتمويل الإرهاب فى المنطقة.

 

وكان قد كشف رون هالبر، المدير التنفيذى لمجلس العلاقات المجتمعية اليهودية فى واشنطن، خلال تدوينات له على موقع "تويتر" إصرار القيادات اليهودية على رفضها لاستقبال المبعوثين القطريين.

 

الجدير بالذكر، أن رئيس كبرى المنظمات اليهودية فى الولايات المتحدة "المنظمة الصهيونية الأمريكية" مورت كلاين ، كان قد رفض عرض أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، اللقاء سرا معه فى نيويورك، قبل حوالى أسبوعين.

 

واضاف رئيس المنظمة الصهيونية فى بيان سابق له، أنه تلقى دعوة للمشاركة فى لقاء موسع وآخر ثنائى مع أمير قطر، لدى تواجد الأخير فى نيويورك للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة