يحيى السنوار: استناد أبو مازن على سلاح المقاومة فى المفاوضات نقلة نوعية للقضية

الخميس، 19 أكتوبر 2017 04:46 م
يحيى السنوار: استناد أبو مازن على سلاح المقاومة فى المفاوضات نقلة نوعية للقضية رئيس حركة حماس يحيى السنوار
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس حركة حماس فى غزة يحيى السنوار إن حوارات القاهرة بين فتح وحماس كانت شاقة وعسيرة وتم بذل جهد كبير فيها، مؤكدا أنه بالإرادة والعزيمة تمكنت فتح وحماس تحقيق إنجازً هام، مشيرا إلى أن حديثه الأخير مع الشباب الفلسطينى فى اللقاء الأول كان حاضراً فى حوارات القاهرة.

 

وأكد "السنوار" خلال لقاءه الثانى مع الشباب الفلسطينى، اليوم، الخميس، انه إذا فكرت حركة فتح والرئيس أبو مازن بالاستناد على سلاح المقاومة فى المفاوضات، فإنه سينتقل بالقضية الفلسطينية نقلة نوعية.

 

وأوضح رئيس حركة حماس فى غزة أنه سيستقوى بالشباب الفلسطينى لكسر عنق من يريد تعطيل المصالحة الفلسطينية، مؤكدا أنه يؤمن بتكريس الشراكة مع الشباب الفلسطينى، مشددا على ان المصالحة بين كافة مكونات الشعب الفلسطينى والشباب هم المكون الأهم.

 

وأكد ان اتفاق القاهرة الموقع عليه عام 2011، إذا طُبق تطبيقاً أميناً، فمن شأنه أن يحقق المصالحة الوطنية.

 

ودعا يحيى السنوار الرئيس الفلسطينى محمود عباس لعقد اجتماع اللجنة المركزية واللجنة التنفيذية في قطاع غزة، مؤكدا أنه سيسهر شخصياً سأسهر على راحتهم وأمنهم.

 

وأضاف السنوار: "لا يوجد غالب أو مغلوب من المصالحة، والمنتصر هو شعبنا وقضيته العادلة.. كلما كانت فصائل شعبنا قوية كلما كانت القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني قوى.. حماس قوية، وخلال 11 عاما عملنا على صناعة قوة عسكرية للشعب الفلسطينى لحمايته".

 

وردا على شروط الكابينت الإسرائيلى والمبعوث الأمريكى للسلام حول المصالحة الفلسطينية قال السنوار: "لا أحد يستطيع إلزامنا بشروطه، والمصالحة قضية فلسطينية صرفة لا يسمح لأحد أن يضع يده فيها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة